مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة تعبيرية لتشكل سيول

الأرصاد الجوية تحذر من احتمالية تشكل السيول الأحد

الأرصاد الجوية تحذر من احتمالية تشكل السيول الأحد

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • الأرصاد الجوية: انخفاص درجات الحرارة الأحد بشكل ملموس
  • الأرصاد الجوية: أجواء باردة وغائمة وماطرة الأحد شمالي ووسط الأردن تكون غزيرة لفترات محدودة

قالت إدارة الأرصاد الجوية، إن الأردن على موعد مع امتداد تدريجي لمنخفض جوي مع ساعات ما بعد عصر السبت.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: بدء تأثر الأردن بمقدمة المنخفض الجوي وأمطار في الشمال


وصرح مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، بأن المنخفض الجوي يتمركز إلى الشرق من جزيرة قبرص مصحوب بكتله هوائية باردة لتصبح الاجواء غائمة جزئيا الى غائمة وتسقط امطار بين الحين والاخر في شمال المملكة قد يصحبها الرعد احيانا تمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى.

وقال إن درجات الحرارة يوم الاحد تنخفض بشكل ملموس مع تعمق الكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي المتمركز شمال شرق قبرص، لتصبح الاجواء باردة وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة لفترات محدودة يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد احيانا، ومن المتوقع تدريجيا ان تمتد الهطولات الى اجزاء من جنوب وشرق المملكة على شكل زخات خفبفة من المطر، مصحوبة برياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.


اقرأ أيضاً : "الأرصاد": منخفض جوي قبرصي قادم إلى الأردن.. "أمطار وبرد وسيول"


وحذرت الأرصاد الجوية من احتمال تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة بالاضافة الى خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

وافادت بأن الاجواء ستستمر باردة وغائمة وماطرة في اغلب مناطق المملكة يوم الاثنين، ومن المتوقع ان تكون الهطولات غزيرة على فترات خلال ساعات الصباح يصحبها الرعد احيانا وتضعف فرصة الهطول تدريجيا ليلا.