مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مواطنون يحملون مظلاتهم في أحد شوارع العاصمة عمان

إعلان الطوارئ المتوسطة للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة

إعلان الطوارئ المتوسطة للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • الأمانة تعلن جاهزيتها للتعامل مع أي بلاغات بخصوص الحالة الجوية المتوقعة
  • الأمانة تشدد على ضرورة تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية

أعلنت امانة عمان الكبرى حالة الطوارئ المتوسطة، بدءا من السبت ، نتيجة الحالة الجوية السائدة بحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوي.


اقرأ أيضاً : "الأرصاد": منخفض جوي قبرصي قادم إلى الأردن.. "أمطار وبرد وسيول"


وأكد الناطق الإعلامي لأمانة عمان ناصر الرحامنة في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه جاهزية الكوادر للتعامل مع أي بلاغات ترد إلى غرفة طوارئ .

ودعا الرحامنة المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر بالابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

تفقد المضخات

ودعا كذلك، في حال رصد أي ملاحظة الاتصال على أرقام مركز الاتصال الموحد ( 102 و 117180 ).


اقرأ أيضاً : منخفض جوي من الدرجة الثالثة يؤثر على الأردن عدة أيام.. تفاصيل


وشدد على ضرورة تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

وأهاب الرحامنة بالمقاولين وأصحاب المشاريع الإنشائية بتأمين مواد البناء تجنباً لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

تعمق الكتلة الهوائية الباردة

وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس مع تعمق الكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي المتمركز شمال شرق قبرص، وفق إدارة الأرصاد الجوية.

وقالت أن الأجواء ستكون باردة وغائمة وماطرة في شمال ووسط الأردن ، وتكون غزيرة لفترات محدودة يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحيانا.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تمتد الهطولات إلى جنوب وشرق الأردن على شكل زخات خفيفة من المطر،الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.