التنمية تكشف عدد الأسر المستفيدة من المساعدات في رمضان- فيديو

اقتصاد
نشر: 2023-03-17 20:30 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
تحرير: علي خلف
وزارة التنمية الاجتماعية "أرشيفية"
وزارة التنمية الاجتماعية "أرشيفية"
  • التنمية الاجتماعية: توزيع ربع مليون دينار نقدية و12 ألف طرد غذائي من الوزارة في رمضان
  • كوبونات ونقد وطرود لـ 145 ألف أسرة عفيفة في رمضان

أكدّت وزارة التنمية الاجتماعية تخصيص ستة ملايين و550 ألف دينار على شكّل قسائم شرائية (كوبونات)، معونات نقدية وطرود لإسناد 145 ألف أسرة عفيفة خلال شهر رمضان الفضيل.

وقال مساعد أمين عام الوزارة عامر الحياصات لـ "رؤيا" :" إن الملك عبدالله الثاني قدّم ثلاثة ملايين دينار لتوزيعها قسائم شرائية على 30 ألف أسرة، بقيمة 100 دينار لكل منها" ، مضيفا أن الوزارة خصصت بالتوازي ثلاثة ملايين أخرى على شكل قسائم قيمة كل منها 30 دينارا لتوزيعها على 100 ألف أسرة، إلى جانب ربع مليون دينار معونات نقدية و300 ألف على شكل 12 ألف طرد خير في أرجاء المملكة.


اقرأ أيضاً : مكافحة التسول تشن حملة على المتسولين في عمان - فيديو


وأضاف لـ"رؤيا" أن الوزارة  تقوم بإرشاد الجمعيات وتنظيم عمليات جمع التبرعات لغاية ضبط الحصيلة ووضعها في حساب الجمعية وضبط إنفاقها حتى تعود بالنفع على المجتمع.

وأِشار إلى أن الوزارة أصدرت تعماميم على كل جمعية تقدم مساعدات بمواد غذائية من التأكد من صلاحيتها ومنع تصوير الأسر والعائلات الفقيرة خلال التوزيع، مؤكدا أن القانون يجرم تصوير الأشخاص دون موافقتهم، مشيرا أن الوزارة لديها 41 مديرية تتابع الجمعيات في كافة المحافظات .

مكارم ملكية

وبين أن المساكن التي قدمت بمكرمة من جلالة الملك بلغت 2600 مسكن، مشيرا إلى صدور إرادة ملكية مؤخرا بـ1300 مسكن للأسر الفقيرة. 

وأوضح أنه سيتم توزيع بطاقات قسائم شرائية وكوبونات بكرمة من جلالة الملك لـ30 ألف أسرة بقيمة 3 ملايين دينار خلال شهر رمضان.

وبين أنه تم توزيع مكرمة ملكية بقيمة 3 ملايين بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك في كانون الثاني. 

توزيع مساعدات في رمضان

وأعلن عن توزيع 100 ألف بطاقة بقيمة 30 دينار وبقيمة إجمالية تبلغ 3 ملايين خلال شهر رمضان ، إضافة إلى توزيع ربع مليون دينار نقدية و12 ألف طرد غذائي من الوزارة

ولفت إلى أن مجموع ما سيتم تقديمه بمكرمة من جلالة الملك والوزارة حوالي 6.5 مليون دينار على 145 ألف أسرة فقيرة.

وبين أن لدى الوزارة نظام يتم ادخال اسم كل مواطن يستلم مساعدة لمنع الازدواجية إضافة إلى تحديد أحقية الشخص إذا كان يستحق المساعدة أو لا. 

صفحات تنتحل صفة الوزارة

وأوضح الحياصات أن توزيع العون يستند هذا العام إلى آليات شفّافة وتوثيق مؤتمت عبر منصّة الكترونية، بما يضمن وصول الدعم إلى مستحقيه وتحاشي الازدواجية.

وأشار إلى رصد 81 صفحة وإغلاقها لاستغلالها أسر عفيفة من خلال انتحال اسم وصفة الوزارة، فيما تم إحالة 19 شخصا للقضاء

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter