1.85 مليون طالب يعودون اليوم لمدارسهم

محليات
نشر: 2015-02-07 22:07 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
1.85 مليون طالب يعودون اليوم لمدارسهم
1.85 مليون طالب يعودون اليوم لمدارسهم
المصدر المصدر

رؤيا - الرأي - يتوجه صباح الاحد نحو 850ر1 مليون طالب وطالبة لاستئناف الفصل الدراسي الثاني والتي سيستهلها الطلبة بقراءة الفاتحة على روح الشهيد الطيار البطل معاذ الكساسبة.


وتحتاج التربية الى 100 مدرسة جديدة تتسع كل منها لالف طالب لمعالجة الاكتظاظ للطلبة السوريين في المدارس الحكومية والتي من المتوقع ان يصل عددهم الى 150 الف طالب وطالبة.


ويبلغ عدد المدارس الكلية في المملكة 6355 مدرسة منها 426 مدرسة على نظام الفترتين و880 مدرسة مستاجرة في المملكة.


وتاتي مبادرة الوقوف حدادا على الشهيد البطل تقديرا من الأسرة التربوية لروح البطل الشهيد معاذ الكساسبة الذي قضى دفاعا عن وطنه وعقيدته وأمته.


وستخصص فعاليات الطابور الصباحي في جميع مدارس المملكة للحديث عن دور القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأردنية وشهدائها الأبرار في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره والذود عن حماه.


وكان وزير التربية والتعليم قرر اطلاق اسم الشهيد البطل النقيب الطيار معاذ الكساسبة على مدرسة عي الثانوية للبنين بلواء عي ، والتي درس وتخرج فيها الشهيد البطل قبل التحاقه بالقوات المسلحة الاردنية الباسلة.


على صعيد متصل، اتخذت وزارة التربية والتعليم ومديرياتها في الميدان التربوي الترتيبات اللازمة لعودة الطلبة وانتظامهم للفصل الدراسي الثاني من النواحي الفنية والادارية.

أخبار ذات صلة