الرمثا.. فيضان مياه الصرف الصحي في وادي الشومر مشكلة مستمرة - فيديو

الأردن
نشر: 2023-03-13 23:23 آخر تحديث: 2023-06-18 15:10
تحرير: مؤمن رمضان
الصرف الصحي في وادي الشومر بلواء الرمثا
الصرف الصحي في وادي الشومر بلواء الرمثا
  • "بيئة إربد": سببَ المشكلةِ تلفِ الخطِ الرئيسيِ للصرفِ الصحيِ

منذ ما يزيد على عام عرضت رؤيا تقريرها حول فيضان الصرف الصحي في وادي الشومر بلواء الرمثا، ومنذ ذلك الوقت والجهات المعنية تتواصل بخطابات وكتب رسمية، ولا حل لغاية الآن.


اقرأ أيضاً : شكاوى من فيضان مياه الصرف الصحي في مرج الحمام منذ أيام - فيديو


كارثة بيئية غيرت حال وادي الشومر نتيجةَ فيضانِ مياهِ الصرفِ الصحيِ على امتدادِهِ، الوادي الذي كانَ متنفسا للعديدِ من سكانِ البلداتِ المجاورةِ ومكانا طبيعيا يتزود منه السكان والزائرون بالنباتات البرية مع نهاية كل شتاء.

مديريةُ بيئةِ محافظةِ إربدَ ومن خلالِ الكشفِ الميدانيِ على الموقعِ أكدتْ أنَ سببَ المشكلةِ يعودُ لتلفِ الخطِ الرئيسيِ للصرفِ الصحيِ في اللواءِ والذي أُنشأَ عامَ ألفٍ وتسعمئةٍ وأربعةٍ وثمانين داعيةً بأطرٍ رسميةٍ شركةَ مياهِ اليرموكِ للإسراعِ في وقفِ الكارثةِ البيئية.


اقرأ أيضاً : فيضان الصرف الصحي في وادي الشومر مشكلة تؤرق السكان - فيديو


الحلولُ الجزئيةُ التي تقومُ بها شركةُ مياهِ اليرموكِ للخطِ البالغِ قُطرُهُ ثمانمئةِ ملي متر، وبطولِ ثلاثةِ كيلومترات ونصف، بعطاءٍ بلغتْ قيمتُهُ مليوناً وستمئةً وخمسينَ ألفَ دينار، لمْ توقفْ تكرارَ فيضانِ مياهِ الصرفِ الصحيِ بقُرى سهلِ حُورَان .. إذْ يُطالبُ السكانُ هنا بحلٍ جذريٍ قبلَ دخولِ فصلِ الصيفِ وارتفاعِ درجاتِ الحرارةِ، الأمرُ الذي ينذرُ بانتشارِ القوارضِ والحشراتِ وانبعاثِ الروائحِ الكريهة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter