انقلاب مفاجئ على حالة الطقس في الأردن الثلاثاء

طقس
نشر: 2023-03-13 15:13 آخر تحديث: 2023-06-18 12:49
أمطار في أحد شوارع العاصمة عمان
أمطار في أحد شوارع العاصمة عمان
  • "طقس العرب": الأمطار ستكون غزيرة أحياناً خاصة ساعات ما بعد الظهيرة والعصر 
  • "طقس العرب" دعا المواطنين إلى الاستعداد من مخاطر الأمطار المحلية الغزيرة

أفاد موقع طقس العرب الإقليمي، بأن الأردن سيتأثر الثلاثاء بحالة قوية وشاملة من عدم الاستقرار الجوي، ما يتسبب بهطول زخات من الأمطار على مُعظم مناطق المملكة بما فيها العقبة.


اقرأ أيضاً : إعلان الطوارئ المتوسطة بسبب الحالة الجوية المتوقعة


وذكر طقس العرب أن الأمطار ستكون غزيرة أحياناً خاصة ساعات ما بعد الظهيرة والعصر يصحبها حدوث العواصف الرعدية خاصة في المناطق الجنوبية، وترتفع معها فرص تشكل السيول وجريان الأودية والشِعاب وحدوث التجمعات المائية خاصة في المناطق المنخفضة من المملكة.

عدم الاستقرار الجوي

وأضاف أن حالات عدم الاستقرار الجوي تختلف عن المُنخفضات الجوية، إذ أنها منظومة جوية مُختلفة في طبيعة التكوين والتأثيرات المُصاحبة.

ودعا طقس العرب المواطنين إلى الاستعداد من مخاطر الأمطار المحلية الغزيرة، تزامنا مع تقلب الطقس المفاجئ.

توصيات مهمة بسبب الحالة الجوية

وأوصى خلال تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي يوم الثلاثاء، الابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول والشِعاب ومناطق تجمع المياه المُعتادة، وضرورة الانتباه من ذات المخاطر الابتعاد عن الأودية في المناطق الصحراوية و يشمل ذلك قاطني بيوت الشعر.

وأوصى كذلك الانتباه أثناء المسير على الطرقات التي تشهد بدء هطول للأمطار خوفاً من الانزلاقات، والاحتماء داخل المباني عند حدوث الصواعق، والانتباه من تشكل السيول الجارفة وارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق.


اقرأ أيضاً : الأرصاد تطلق تحذيرات مهمة للأردنيين من طقس الثلاثاء


وتجنب القيام بالرحلات بكافة أشكالهان بما فيها الرحلات المدرسية خلال فترة تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي على المملكة، والانتباه من مخاطر حدوث انجرافات للتربة والصخور في المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية منها، والانتباه من تدني مدى الرؤية بسبب الغُبار الناتج عن الرياح الهابطة المصاحبة للسُحب الرعدية خاصة في المناطق الصحراوية من المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter