Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أكوام نفايات خلفها مرتادو متنزهي غمدان وعمان دون وازع - فيديو | رؤيا الإخباري

أكوام نفايات خلفها مرتادو متنزهي غمدان وعمان دون وازع - فيديو

الأردن
نشر: 2023-03-11 12:09 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
مخلفات متنزهين
مخلفات متنزهين
  • متنزهات تفتقر لأدنى مقومات النظافة بسبب مخلفات المتنزهين
  • متنزهات أصبحت مرتعا للكلاب الضالة 
  • عقوبات تصل إلى 1000 دينار والحبس مدة لا تقل عن أسبوع لمرتكبي الطرح العشوائي

تفتقر متنزهات وأماكن ترفيهية لأدنى مقومات النظافة بعد انتهاء مواطنين من الاستمتاع برحلاتهم، الأمر الذي يسبب استياء الزوار والسياح نتيجة لإلقاء النفايات دون اكتراث للمسؤولية الاجتماعية.


اقرأ أيضاً : ممارسات خاطئة على شاطئ البحر الميت ومطالب بمعاقبة المخالفين - صور


ورصدت كاميرا "رؤيا" ممارسات خاطئة في متنزهي غمدان وعمان القومي في العاصمة عمان، إذ يقصدها الأردنيون كونها متنفسا لهم، خصوصا بعد تحسن الحالة الجوية في الأردن خلال الفترة الماضية.

وأظهرت المشاهد، عدم مسؤولية مواطنين حيال تلك الأماكن، ما سبب تكدس النفايات فيها ورميها بشكل عشوائي، وأصبحت كذلك مرتعا للكلاب الضالة، على وقع مطالب بضرورة توفير أماكن خاصة للمواطنين لقضاء أوقاتهم مع اقتراب فصل الصيف.

عقوبة الإلقاء العشوائي للنفايات

وينص القانون الإطاري لإدارة النفايات لسنة 2020، على عقوبات تبدأ من 50 دينارا وتصل إلى 1000 دينار والحبس مدة لا تقل عن أسبوع لمرتكبي الطرح العشوائي للنفايات، ومضاعفة العقوبة في حال تكرارها.

ويعاقب بغرامة لا تقل عن 50 دينارا ولا تزيد عن 500 كل شخص يقوم بطرح المخلفات او المياه القذرة أو النفايات السائلة والآلات الخربة والأخشاب أو مخلفات تقليم الأشجار أو الأعشاب أو الأتربة أو الطمم أو مخلفات البناء في الشوارع أو على الأرصفة او في أي مكان آخر بصورة تلحق الضرر بالصحة العامة والأذى بالآخرين وفي حال تكرار المخالفة تضاعف الغرامة.


اقرأ أيضاً : خطة أمنية للمصطافين والمتنزهين في الأردن


كما ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن أسبوع ولا تزيد عن شهر او بغرامة لا تقل عن 100 دينار ولا تزيد عن 1000 أو بكلتا العقوبتين كل شخص قام بطرح أي نفايات أو أي أشياء أخرى في المحميات الطبيعية والمتنزهات الوطنية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter