سجن ستة قادة شرطة اسرائيلية لتورطهم بفضائح جنسية وقضايا فساد

فلسطين
نشر: 2015-02-07 14:27 آخر تحديث: 2016-07-09 09:10
سجن ستة قادة شرطة اسرائيلية لتورطهم بفضائح جنسية وقضايا فساد
سجن ستة قادة شرطة اسرائيلية لتورطهم بفضائح جنسية وقضايا فساد
المصدر المصدر

رؤيا -  بترا - يقبع 6 من قادة شرطة الاحتلال الإسرائيلي في السجن بعد الكشف عن تورطهم بفضائح جنسية، وقضايا فساد ما أدى إلى انهيار مستوى قيادة جهاز الشرطة.

ووفقا لصحيفة معاريف العبرية، نقلا عن القائد العام للشرطة الإسرائيلية يوحنان دانينو:" تعبر قضايا الفساد التي تعصف بالشرطة الإسرائيلية عن أزمة، وتراكم الفضائح الجنسية وقضايا الفساد في قيادة الشرطة هو أمر صعب ومربك ومحبط ، ويحتاج لعلاج جذري مشيرا الى ان الجهاز أصبح كالجبنة الصفراء المليئة بالثقوب من كل الجوانب، فقسم السير دون قائد، ومنذ فترة طويلة لا يوجد نائب للمفتش العام ".

وتأتي تصريحات دانينو بعد تورط الضابط الكبير في الشرطة الإسرائيلية، قائد منطقة الجنوب الميجر جنرال حاغاي دوتان بقضايا تحرش جنسي بخمس شرطيات، الأمر الذي سيؤدي إلى عزله من منصبه.

وعدد تقرير صادر عن جهاز الشرطة الإسرائيلية قضايا الفساد التي قوضت جهاز الشرطة، وقال ان الانهيار بدأ قبل سنة ونصف السنة حينما أقيل قائد شرطة القدس المحتلة، النقيب نيسو شاحم، الذي كان مرشحا للمنافسة على منصب المفتش العام، بعد تقديم لائحة اتهام ضده بارتكاب اعتداء جنسي ضد شرطية.

وذكر التقرير أن النقيب أوري بارليف الذي نافس المفتش العام الحالي يوحنان دانينو على المنصب، اضطر للاستقالة بعد التحقيق معه حول اعتداءات جنسية.

وأضاف ان قائد وحدة التحقيقات في قضايا الفساد لاهف (443) ، النقيب مناشي أرفيف، استقال عام 2014 في أعقاب الاشتباه به بتلقي رشوة وما زالت القضية قيد التحقيق.

وفي كانون الثاني الماضي استقال قائد لواء الشمال، النقيب روني عطيا، بعد اتهامه من قبل عائلات قتلى أفراد شرطة مصلحة السجون، بالمسؤولية عن مقتلهم في كارثة حريق الكرمل.

وفي الأيام الأخيرة أعلن عن تنحي قائد لواء الضفة الغربية المحتلة ، كوبي كوهين، في أعقاب الاشتباه به بإقامة علاقة مع شرطية تخدم تحت إمرته وقدمها في السلم الوظيفي.

أخبار ذات صلة