مجددا .. الباحث الهولندي هوغربيتس يتوقع نشاطا زلزاليا قويا

هنا وهناك
نشر: 2023-03-10 14:38 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
الباحث الهولندي فرانك هوغربيتس
الباحث الهولندي فرانك هوغربيتس
  •   نظرية هوغربيتس تواجه بموجة اعتراضات كبيرة من جانب علماء الجيولوجيا والأرض

رغم الانتقادات الواسعة وردود الفعل التي تعتبره شخصا يسعى لإثارة الخوف والهلع ، من خلال نشره العديد من تغريداته حول تنبؤاته بشأن وقوع الزلازل المدمرة ، يواصل الباحث الهولندي فرانك هوغربيتس تحذيراته من "زلزال هائل" وأنشطة زلزالية بناء على حساباته الهندسية التي تربط بين تحرك الكواكب واصطفافها وتأثيرها على الأرض، إلا أنه يصر على نظرياته، ويعاود التغريد بمزيد من التوقعات عن أنشطة زلزالية وشيكة.

وصباح الجمعة نشر آخر توقعاته من خلال تغريدة ، قال فيها: "نظرًا لأن القمر يتحاذى حاليا مع المشتري، فقد يحدث نشاط زلزالي أقوى في اليومين المقبلين، كما هو موضح في أحدث مقطع فيديو ، لكن التقلبات (الجوية) الأخيرة يمكن أن تصبح كبيرة أيضًا في الفترة من 15 إلى 16 مارس /آذار الجاري".


اقرأ أيضاً : بعد توقعه زلزال نيوزيلندا.. الباحث الهولندي يثير الجدل مجددا


وكانت تحذيرات هوغربيتس تسببت في حالة من الذعر حول العالم، خاصة بعد أن تنبأ عدة مرات بحدوث زلازل أو هزات قبل وقوعها بالفعل على مدار الأسابيع القليلة الماضية، أبرزها كان الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في 6 فبراير/ شباط الماضي، وتسبب في سقوط أكثر من 50 ألف ضحية ما بين تركيا وسوريا، إضافة إلى عشرات الآلاف من المصابين والمشردين.

نظرية هوجربيتس

يشار إلى أن نظرية هوغربيتس تواجه بموجة اعتراضات كبيرة من جانب علماء الجيولوجيا والأرض، الذين يؤكدون أنه لا يمكن التنبؤ أبدا بمكان ووقت حدوث الزلازل لأنها ناتجة عن نشاط أرضي ولا علاقة لها بحركة الكواكب.

وهوغربيتس هو باحث هولندي موقع SSGEOS، وهي اختصار لـ"مسح هندسي للنظام الشمسي" Solar System Geometry Survey، الذي يوفر معلومات عن الزلازل والنشاط البركاني.

وكان هوغربيتس قال في تغريدته الأخيرة :"إنه ما زال متمسكا بنبوءته عن زلزال هائل يضرب الأرض." 

لا تخافوا

وأكد هوغربيتس  أنه "لا يحاول إثارة الهلع والخوف"، بل يحذّر من حسابات حركة الكواكب التي تنتج عنها أنشطة زلزالية عظيمة على الكرة الأرضية، مشدداً بالقول: "لا يجب أن نغفل تلك الحسابات"،  مشددا على أن الأمر قد يمتد إلى أكثر من نشاط زلزالي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter