وزير الحرب في حكومة الاحتلال : سنمنع إيران من امتلاك سلاح نووي بكل الطرق

عربي دولي
نشر: 2023-03-09 18:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
مؤتمر صحفي لوزير الحرب في حكومة الاحتلال ووزير الدفاع الأمريكي
مؤتمر صحفي لوزير الحرب في حكومة الاحتلال ووزير الدفاع الأمريكي
  • أوستن شدد خلال لقائه نتنياهو على التزام واشنطن الصارم بأمن كيان الاحتلال وتفوقه العسكري النوعي

قال وزير الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي ، يوآف غالانت، " إن إيران إذا تمكنت من حيازة سلاح نووي فهذا سيزيد من مستوى الإرهاب في العالم".

واكد غالانت خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في تل أبيب الخميس، "يجب أن نكون مستعدين للتحرك على كل الصعد لمنع امتلاك إيران سلاحا نوويا يستهدفنا بكل الطرق".

وأضاف "نمر بمرحلة حساسة وعلينا اتخاذ التدابير كافة لمنع إيران من حيازة سلاح نووي "، مشددا على أن التعاون العسكري بين تل أبيب وواشنطن وصل إلى مستويات غير مسبوقة.


اقرأ أيضاً : أوستن لنتنياهو: التزم بتفاهمات العقبة ولا تقوّض حل الدولتين


وعن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية مع تصاعد الاعتداءات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين  قال غالانت " نسعى للاستقرار ومهتمون برفاهية الفلسطينيين بمناطق عدة منها غزة لكن ليس على حساب شعبنا"، على حد وصفه.

وكان البنتاغون ، اكد أن أوستن شدد خلال لقائه نتنياهو على التزام واشنطن الصارم بأمن كيان الاحتلال وتفوقه العسكري النوعي.

وناقش أوستن مع نتنياهو التهديدات التي تشكلها إيران بالمنطقة واتفقتا على زيادة التعاون لمواجهتها، مشددا على الموقف الأمريكي بمنع طهران من امتلاك سلاح نووي، بحسب بيان البنتاغون.

بدوره ، قال نتنياهو خلال الاجتماع: "يسعدني أن أرحب بعودة الوزير أوستن لدينا أجندة مشتركة (هي) منع إيران من الحصول على أسلحة نووية، وإحباط العدوان الإيراني، والحفاظ على الأمن والازدهار في المنطقة، وتوسيع دائرة السلام".

 

أخبار ذات صلة

newsletter