تطبيق جديد من الحكومة للأردنيين لتحسين جودة النقل العام

اقتصاد
نشر: 2023-03-09 13:57 آخر تحديث: 2023-03-09 13:57
صورة تعبيرية لتطبيق نقل
صورة تعبيرية لتطبيق نقل
  • وزارة النقل: تطبيق ذكي لتعزيز الثقة بالنقل العام

تعتزم وزارة النقل بتطوير مشروع خاص بتطبيق خاص للهواتف المحمولة ليكون بمثابة منصة تواصل مستمر بين مستخدمي وسائل النقل والوزارة بهدف تعزيز الثقة بالنقل العام وتحسين جودته.

وقالت أمين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني إن المشروع يركز على توفير وسائل نقل آمنة للنساء لزيادة مساهمتها في سوق العمل.


اقرأ أيضاً : "النقل" تبحث آلية صرف الحد الأدنى لأجور عمال الحاويات


جودة النقل العام

وأشارت خلال مشاركتها في اجتماعات لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية (الاسكوا) تحت إطار"معالجة معوقات المشاركة الاقتصادية للمرأة في الوطن العربي"، إلى أن الدراسات تؤكد أن جودة النقل العام تسهم في الوصول إلى الفرص الاقتصادية والتعليمية ورفع المشاركة الاجتماعية والسياسية، إضافة إلى الإسهام في تعزيز مبادئ عدم التمييز وتكافؤ الفرص.

تطبيق "مواصلتي"

من جهتها، قالت رئيس قسم الدراسات وأبحاث النقل في وزارة النقل المهندسة شريهان أبو حصوة، إن تطبيق "مواصلتي" الذي سيتم إطلاقه قريبا بالتنسيق مع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة والشركاء في قطاع النقل ووزارة الاقتصاد الرقمي سيعمل على جمع المعلومات والآراء والملاحظات حول خدمات النقل العام في الأردن ليتم تقييم الخدمات بغرض التحسين وتحديث مؤشرات الأداء.

تحفيز المواطنين

وأكدت أن التطبيق سيسهم في توفير منصة تواصل مباشر مع المعنيين بقطاع النقل (هيئة تنظيم النقل البري وأمانة عمان وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة) بهدف تحفيز المواطنين على استخدام وسائل النقل العام وتعزيز جهود تطوير القطاع وتحسين جودته.

وأضافت، ان الوزارة تعكف حاليا على حصر مجموعة من مؤشرات الأداء التي تساعد في تحقيق أهداف التطبيق وأسباب وجوده، ومن ثم إطلاق حملة إعلامية تعريفية حوله.

أخبار ذات صلة

newsletter