Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سفارة هولندا تقيم فعالية للاحتفال بخريجي برنامج شراكة وباليوم العالمي للمرأة | رؤيا الإخباري

سفارة هولندا تقيم فعالية للاحتفال بخريجي برنامج شراكة وباليوم العالمي للمرأة

هنا وهناك
نشر: 2023-03-09 10:25 آخر تحديث: 2023-06-18 12:48
سفارة هولندا تقيم فعالية للاحتفال بخريجي برنامج شراكة وباليوم العالمي للمرأة
سفارة هولندا تقيم فعالية للاحتفال بخريجي برنامج شراكة وباليوم العالمي للمرأة

استضاف سفير مملكة هولندا هاري فيرفاي الاثنين خريجي برنامج شراكة واحتفل باليوم العالمي للمرأة في "ذا سبيس" وهو مركز ثقافي في جبل عمان.

حضر الفعالية كل من صاحبة السمو الملكي الأميرة دانا فراس، وعدد من الخريجين والقيادات النسائية من مختلف قطاعات معارف السفارة.

وفي كلمته الترحيبية، ألقى السفير فيرفاي الضوء على أهمية اليوم العالمي للمرأة لتقييم مكاننا في التقدم المحرز في مكافحة عدم المساواة بين الجنسين. وقد قال السفير: "في الأردن ، ندرك الجهود التي تم تبنيها مؤخرا في مجال التحديث السياسي والاقتصادي والاهتمام الخاص بإدماج النوع الاجتماعي (الجنسين)". "نحن على استعداد لدعم هذه الخطط وسنواصل العمل مع شركائنا لسد الفجوات في موضوع عدم المساواة."

بالإضافة إلى ذلك، انتهز فيرفاي الفرصة للإعلان عن تبني هولندا مؤخرًا للسياسة الخارجية النسوية وأكد التزام هولندا بالمساهمة في عالم أفضل وأكثر عدلاً، يتمتع فيه النساء والرجال بحقوق وفرص متساوية. وقال: "في الأردن سوف نعزز تفاعلنا وتبادلنا مع كل من يروج لهذه القضية".

أخيرًا، رحب السفير فيرفاي بخريجي برنامج شراكة الممول من قبل وزارة الخارجية الهولندية. شراكة هو البرنامج الهولندي الرائد لتبادل المعرفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد تأسس في عام 2012. ومنذ ذلك الحين تم تدريب أكثر من 500 موظف حكومي أردني وموظف خدمة مدنية في هولندا في مجالات مختلفة.

سوف تقدم مملكة هولندا 10 دورات أخرى لموظفي الخدمة المدنية الأردنية في عام 2023. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تنفيذ برنامجين حكوميين مصممين خصيصًا هذا العام. يهدف البرنامج الأول لتدريب الدبلوماسيين الأردنيين الشباب في هولندا لمدة ثلاثة أسابيع، حيث يركز البرنامج الثاني على القضاة الاناث في الاردن.

تعتبر الفعالية فرصة للسفارة للالتقاء بمعارفها، و فرصة للخريجين لإعادة التواصل مع بعضهم البعض ومقابلة أقرانهم من الأفواج الأخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter