Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السيسي يلتقي وزير الدفاع الأمريكي | رؤيا الإخباري

السيسي يلتقي وزير الدفاع الأمريكي

عربي دولي
نشر: 2023-03-08 18:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
جانب من لقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن والوفد المرافق
جانب من لقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن والوفد المرافق
  • السيسي أكد حرص بلاده على تدعيم الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة
  • وزير الدفاع الأمريكي ثمن الدور المهم لمصر في الشرق الأوسط كقوة استقرار رشيدة ومسؤولة

قال الناطق باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم الأربعاء وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، لمناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة.


اقرأ أيضاً : ماذا يبحث وزير الدفاع الأمريكي في زيارته إلى الأردن؟


وأضاف أن السيسي أكد في اللقاء حرص مصر على تدعيم الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، فضلا عن تكثيف التعاون والتنسيق القائم بين البلدين في مختلف المجالات ولاسيما العسكري والأمني، في ضوء أهمية ذلك لدعم جهود استعادة الأمن والاستقرار وترسيخ السلام في منطقة الشرق الأوسط.

بدوره أعرب وزير الدفاع الأمريكي عن تثمين بلاده عاليا للقيادة المصرية والدور المهم لمصر في الشرق الأوسط كقوة استقرار رشيدة ومسؤولة، مؤكدا حرص الولايات المتحدة على مواصلة دفع وتطوير التعاون والشراكة الاستراتيجية مع مصر، خاصة في شق التعاون الدفاعي، الذي يمثل الركيزة الأساسية للعلاقات بين الدولتين.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن اللقاء شهد التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية حيث حرص الرئيس في ذلك الإطار على تأكيد أهمية تكثيف الجهود الدولية لتحقيق التهدئة في الأراضي الفلسطينية، ووقف الإجراءات الأحادية والتصعيد، مؤكدا أن حل الدولتين، وفقا لمرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة، يعد الطريق نحو تحقيق السلام العادل والشامل لصالح جميع شعوب المنطقة.


اقرأ أيضاً : وزير الدفاع الأمريكي يصل بغداد في زيارة غير معلنة


كما تطرق اللقاء إلى جهود تعزيز السلم والاستقرار على المستوى الدولي، في ضوء الأزمات العالمية المتلاحقة، التي تلقي بظلال سلبية على مختلف دول العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter