طقس العرب للأردنيين: أجواء مناسبة للرحلات الجمعة

طقس
نشر: 2023-03-08 17:20 آخر تحديث: 2023-03-08 17:20
شواء
شواء
  • ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم الخميس

أظهرت آخر تحديثات الخرائط الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي أن يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم الخميس لتُصبح حول مُعدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام.


اقرأ أيضاً : الأرصاد الجوية تعلق على تأثر الأردن و10 دول أخرى بحالة مطرية واسعة


وأشارت التنبؤات الجوية إلى أن الطقس خلال ساعات النهار يكون مائلاً للبرودة فوق المرتفعات الجبلية، ولطيفاً في بقية المناطق بما فيها الأغوار و البحر الميت و العقبة، مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً. 

أما في ساعات الليل يكون الطقس بارداً في أغلب مناطق الأردن، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة. 


اقرأ أيضاً : طقس العرب: حالة مطرية واسعة تؤثر على الأردن و 10 دول تحت المراقبة


وتوقع طقس العرب أن يطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة يوم الجمعة وتكون الأجواء لطيفة في أغلب المناطق مع تأثر الأردن خلال عطلة نهاية الأسبوع بكتلة هوائية ذات درجات حرارة ادفأ من مُعدلاتها المُعتادة.

مناسب للرحلات

وخلال نهار الجمعة يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة في عموم المناطق وتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 2 - 4 درجات مئوية، ويكون الطقس لطيفاً ومُشمساً في أغلب مناطق الأردن ، وتكون الأجواء مناسبة للرحلات.

أما في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، فتكون الأجواء دافئة خلال النهار وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة اجمالاً.

أخبار ذات صلة

newsletter