Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صندوق النقد يؤكد ضرورة رفع الضرائب على قطاعي التعدين والمالي | رؤيا الإخباري

صندوق النقد يؤكد ضرورة رفع الضرائب على قطاعي التعدين والمالي

اقتصاد
نشر: 2014-03-17 12:12 آخر تحديث: 2016-06-26 15:21
صندوق النقد يؤكد ضرورة رفع الضرائب على قطاعي التعدين والمالي
صندوق النقد يؤكد ضرورة رفع الضرائب على قطاعي التعدين والمالي

رؤيا - بترا - اكدت رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي كرستينيا كوستيال اهمية توحيد الضريبة على كافة قطاعات الشركات، باستثناء قطاعي التعدين والمالي، مشيرة الى ان قطاع التعدين يعتبر ثروة وطنية ويجب فرض مزيد من الضرائب عليه، حيث ان هذا القطاع غير متجدد ومستنفد.

وقدمت خلال لقائها لجنتي "المالية" و"الاقتصادية والاستثمار" في مجلس النواب اليوم الاثنين حلولا حول آلية فرض الضرائب على قطاع التعدين، موضحة ان فرض الضريبة يتم وفق عدة طرق، منها رفع رسوم التعدين في حين ان القطاع المالي.

وقالت انه لا توجد اي قيمة مضافة لهذا القطاع على الاقتصاد، وان الصندوق قدم للحكومة نصائح بضرورة اصلاح الدعم الموجه للخبز والمشتقات وتوجيهه دون رفعه وعدم منح اصحاب الدخول المرتفعة اي دعم لتحقيق المساواة بين افراد المجتمع.

وقدرت كوستيال ان 3 بالمئة من الاردنيين يدفعون ضريبة الدخل، معتبرة ان الاردن من اقل دول المنطقة بنسبة المواطنين الذين يدفعون ضريبة الدخل.

واشارت الى ان نسبة المشاركة في العمل سجلت بالمملكة 33 بالمئة، ونسبة مشاركة العمل في المنطقة بلغت 43 بالمئة.

وقالت ان الضريبة على الافراد تعمل على اعادة توزيع الدخل من اجل تحقيق العدالة والتنمية، مشددة على فرض الضريبة بصورة تصاعدية لتحقيق العائد الاكبر من الاغنياء.

ودعت الى اقامة المشاريع الاستثمارية التي تعمل على تحفيز القطاعات الانتاجية وتقليل البطالة مؤكدة ضرورة الاطلاع على رأي خبراء الضريبة لدى الصندوق في زيارتهم القادمة للمملكة، والاسترشاد برأيهم.

أخبار ذات صلة

newsletter