"العمل الاسلامي": إظهار مباهج الفرح للدعم الأمريكي يصدم مشاعر الأردنيين

الأردن
نشر: 2014-01-14 01:08 آخر تحديث: 2016-08-07 10:50

أصدر حزب جبهة العمل الإسلامي تصريحا صحفيا، الإثنين، ذكر فيه أبرز القضايا التي تم تداولها خلال اجتماع دوري عقده المكتب التنفيذي للحزب.
ومن أبرز ما تداوله جدول أعمال الحزب حصار مخيم اليرموك وخطة كيري لمفاوضات ' السلام ' إضافة إلى مشاركة السفير الأمريكي في دبكة شعبية لدى افتتاح مشروع في إربد.
واستنكر الحزب ما وصفه بتحرك غير دبلوماسي من قبل المسؤولين الذين شاركوا السفير الأمريكي ستيوارت جونز ، معتبرا أن إظهار مباهج الفرح للدعم الأمريكي بهذه الطريقة يصدم مشاعر الأردنيين.
وتاليا نص التصريح :

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه الدوري، وبعد التداول في القضايا المدرجة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :

1- في ذكرى المولد النبوي الشريف : في هذه الذكرى الجليلة التي ملأت الأرض عدلاً بعد أن ملئت جوراً، وعاش فيها أهل الأرض بقيم السماء، وتوحد فيها العرب لأول مرة في تاريخهم على منهج علوي رباني أهلهم لإسعاد البشرية وإخراجها من ظلمات الجهل والظلم والهوى والتعصب الى نور العلم والعدل والهداية والانفتاح، حيث يقول الحق تبارك وتعالى { لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولاً من أنفسهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين } .

في هذه الذكرى العطرة يتوجه حزب جبهة العمل الإسلامي بأحر التهاني وأصدق التمنيات للأسرة الأردنية الواحدة، وللأمتين العربية والإسلامية، سائلاً المولى عز وجل أن يعيدها على الأمة وقد اقتربت من هدي نبيها، فوحدت كلمتها، وأحيت المباديء والقيم التي حملها وعاش من أجلها أكرم مولود عرفه الوجود، مؤكداً على أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يستوجب تغييراً في النفوس وفي السلوك وفي المواقف، لقول الله عز وجل { قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله }، ولقول صاحب الذكرى الشريفة صلى الله عليه وسلم ( لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعاً لما جئت به ) .

2- السفير الأمريكي يدبك في قرانا : بكل أسف تلقينا نبأ مشاركة السفير الأمريكي في عمان شباب إحدى قرانا دبكة شعبية لدى افتتاح مشروع تم تنفيذه بدعم أمريكي فهذا التحرك الواسع والمستمر وغير المألوف في الأعراف الدبلوماسية، وما يرافقه من مظاهر الفرح والابتهاج يصدم مشاعر الأردنيين الذين يدركون أن أمريكا هي الوجه الآخر للعدو الصهيوني الذي يمارس أبشع أشكال العنصرية في فلسطين بحق الشعب والأرض والمقدسات، ولا يخفي أطماعه في الأردن والتآمر عليه .
وإننا إذ ندين هذا التصرف لندعو الحكومة الى عدم السماح للدبلوماسيين بتجاوز دورهم الدبلوماسي، كما نهيب بمواطنينا أن يدركوا أن بناء المؤسسات هو واجب الحكومة، بحكم ولايتها واستناداً الى الضرائب التي تجنيها، ومن أراد دعم الأردن فليكن للحكومة لتوظفه في مكانه بعيداً عن الاستغلال والتوظيف السياسي والاختراق المجتمعي .

3- ارتفاع معدلات الجرائم : التقرير الذي نشرته صحيفة الرأي في عددها الصادر في 11/1/2014 تقرير خطير يفرض على الحكومة بحكم ولايتها حالة استنفار لكل وزاراتها وأجهزتها، فحين تشير إحصائيات وزارة العدل الى أن الجنايات الكبرى والصغرى والجنح المرتكبة خلال عام 2012 بلغت ( 163143 ) جريمة، وهي تتراوح بين القتل والاعتداء على أموال الغير والسرقة وإساءة الائتمان والرشوة وغيرها، فذاك أمر في غاية الخطورة.


إن هذا التقرير الخطير لا ينبغي أن يمر عليه مرور الكرام، ولاسيما أن زيادة سنوية تطرأ على عدد الجرائم، ما يشير الى إمكانية اتساعها وتعاظم خطرها، ما يستدعي الوقوف على أسبابها، ووضع الحلول المناسبة للحد منها .

4- مواصلة الاستيطان : يواصل العدو ودونما اكتراث بالقرارات الدولية والزيارات المكوكية لوزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الاستيطان، حيث تقرر بناء ( 1900 ) وحدة استيطانية جديدة، ما يؤكد أن المفاوضات والزيارات ليست إلا الدخان الذي يغطي عملية نهب الأرض، لفرض واقع لا يمكن معه إقامة دولة فلسطين .
إننا ومن موقع إيماننا بقدسية فلسطين وبركتها، ومسؤولية الأمة مجتمعة عنها، نطالب السلطة الفلسطينية بالتوقف نهائياً عن التفاوض، والمسارعة الى تحقيق المصالحة الوطنية، وفق برنامج وطني نضالي، يحصر تناقضه مع العدو الصهيوني، حيث تؤكد الوقائع أن المقاومة بكل أشكالها، وتوفير ظروف الانتفاضة، هي اللغة الوحيدة التي يفهمها الاحتلال .
5- خطة كيري تصفية للقضية الفلسطينية وتهديد لوجود الدولة الأردنية : بعد عشر زيارات لجون كيري للمنطقة، وعشرين اجتماعاً تفاوضياً، بدأت ملامح الخطة تتضح، وقد اختير توقيتها بعناية، فالدول العربية كل منها مشغول بأوضاعه الداخلية، وكيري يلوح بالعصا والجزرة لحمل الأطراف على الرضوخ لها. وتتصدر يهودية الدولة ومصادرة حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة، والابقاء على الكتل الاستيطانية جزءاً من دولة الاحتلال الخطة المراد فرضها. وإذا كانت هذه العناوين تشكل تهديداً للدولة الأردنية، إن على صعيد التوطين أو فتح الباب أمام هجرة جديدة، بسبب الظروف المأساوية للشعب الفلسطيني، أو سياسة التطهير العرقي المترتبة على يهودية الدولة، أو مصادرة حق الاردن في المقدسات، أو الوجود الصهيوني على امتداد نهر الأردن. ما يحتم على الشعبين الأردني والفلسطيني التصدي ببسالة لهذا المخطط الاجرامي .
6- حصار مخيم اليرموك : إن الأوضاع المأساوية التي تعيشها البقية الباقية من اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك في سوريا تشكل إدانة لكل الأطراف المشاركة في الحصار، والعاجزة عن كسر هذا الحصار، فأن يموت العشرات جوعاً بعد أن استنفذ أهالي المخيم كل شيء يمكن أن يوضع في الفم، بما في ذلك الأعشاب والقطط والكلاب، وأن يبدو الباقون في المخيم أشباحاً من الهزال، فذلك أمر يستنزل سخط الله ولعناته على كل من أسهم في ما آلت اليه الأمور أو تقاعس عن انقاذ حياتهم .
7- اعتقالات في صفوف حماس : على الرغم من السياسات الصهيونية الممعنة في شطب اسم فلسطين من الخريطة، لتصبح فلسطين بعد استلاب الأرض، وتهويد المقدسات، وتنفيذ خطة كيري، دولة اسمها ( دولة اليهود )، وعلى الرغم من النداءات المتكررة من حماس لتحقيق المصالحة، وعلى الرغم من المرونة التي أبدتها الحكومة المنتخبة في قطاع غزة إزاء أنصار فتح، إلا أن السلطة ما زالت ممعنة في سياستها الرامية الى تحجيم حركة حماس المجاهدة، عبر مواصلة الاعتقال لرموزها وأنصارها، ما حملها على إلغاء احتفالها في مدينة نابلس .
إننا ندين سياسة الاعتقال السياسي، ومطاردة نشطاء الشعب الفلسطيني، وندعو الى حصر التناقض مع العدو الصهيوني، وإعادة اللحمة للشعب الفلسطيني على برنامج وطني نضالي يستهدف تحرير الأرض، وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على كامل التراب الفلسطيني .
8- جرائم الانقلابيين في مصر : يدين الحزب إمعان الانقلابيين في مصر في محاولة كسر إرادة الشعب عبر التصدي للمتظاهرين السلميين، واستهدافهم بالقتل، والزج بهم في السجون، والتنكيل بالمعتقلين من أحرار مصر وحرائرها .
كما يدين حرمان الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي من الزيارة، ومن مقابلة محاميه، ما يثير مزيداً من المخاوف على حياته .
إن هذه السياسة الغاشمة، المنقلبة على إرادة الشعب المصري وشرعيته ومصالحه العليا، أوصلت البلاد الى حالة مأساوية على مختلف الصعد السياسية والاجتماعية والاقتصادية، فأضعفت إن لم نقل غيبت الحضور المصري إقليمياً ودولياً، وأوجدت حالة من الانقسام المجتمعي عبر دستور مشوه، وإعلام تحريضي هابط، وأدت الى تدني مستوى الدخل، وارتفاع البطالة، وضعف الإنتاجية، وزيادة المديونية، ما ينذر بالوصول بمصر الى دولة فاشلة .
إن حزب جبهة العمل الإسلامي وهو يحيي أحرار مصر وحرائرها، المتمسكين بالشرعية، والمضحين بأعز ما يملكون من أجل استعادة مصر دورها الحضاري، ليندد بكل الإجراءات والممارسات التي يمارسها الانقلابيون، ويؤكد أن إرادة الشعب ستنتصر، ولاسيما حين يكون الشعب بحجم شعب مصر شجاعة وثباتاً وتحضراً. والله غالب على أمره .
9- قرار مجلس الأمن بدعم سياسة المالكي في مواجهة العشائر : إن حزب جبهة العمل الإسلامي إذ يؤكد أن الواقع المأساوي الذي يعيشه الشعب العراقي اليوم هو نتاج الاحتلال الأمريكي، والسياسة الأمريكية، الساعية الى مزيد من التمزيق والشرذمة للوطن العربي، ليؤكد أيضاً أن قرار مجلس الأمن جاء نتيجة لخداع سياسي، وتضليل إعلامي، فالصراع في الأنبار ليس بين حكومة شرعية وفصيل متطرف كما يزعمون، ولكنه بين حكومة توجهها أحقاد طائفية ومكون عراقي مستهدف بالتهميش والإفقار والعقاب .
إننا إذ ندين الإرهاب بكل صوره وأشكاله ومصادره لنؤكد على حق الشعوب في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية .
ويهيب الحزب بالمجتمع الدولي لإدانة الحصار على الفلوجة والرمادي، والمطالبة بديموقراطية حقيقية لكل مكونات الشعب العراقي، وعدم الزج بالجيش في مواجهة العشائر العراقية الأبية .
عمان في: 11 ربيع الأول 1435هـ الموافق: 13/ 1 / 2014م حزب جبهة العمل الإسلامي

أخبار ذات صلة

newsletter