أبو حسان : المرأة الأردنية يمكنها الوصول لمنصب رئيس الوزراء - فيديو

الأردن
نشر: 2023-03-08 08:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
تحرير: علي خلف
الوزيرة السابقة ريم أبو حسان
الوزيرة السابقة ريم أبو حسان
  •  الوزير السابقة ريم أبو حسان: يجب معالجة المحددات الثقافية والاجتماعية لتحسين دور المرأة

قالت الوزيرة السابقة ريم أبو حسان،:" إن الأردن يدخل المئوية الثانية، بوجود خطط تحديث اقتصادي وسياسي، مما يسهم في مشاركة المرأة في الحياة السياسية نحو الأمام".

وأشارت أبو حسان إلى قدرة المرأة في الوصول إلى مناصب عليا من بينها منصب رئيس الوزراء في الأردن، مبينة "أن هذا المنصب تنفيذي وصعب ويحتاج لعمل كبير من قبل المرأة قبل وصولها إليه".


اقرأ أيضاً : الكابتن مستو يترأس اجتماع فريق تمكين المرأة


وأضافت أبو حسان، لـ"رؤيا" بمناسبة اليوم العالمي للمرأة،" أن الرسالة الملكية لا تركز فقط على دور المرأة في الحياة السياسية، وإنما مشاركتها في الحياة العامة أيضا".

 وأشارت أبو حسان، إلى أن هناك عملا قائما على تحسين دور المرأة لزيادة نسبة مشاركتها في الحياة السياسية والحزبية، مؤكدة أنه سيكون للمرأة دور كبير في القطاع العام مستقبلا.

 وشددت أبو حسان "على ضرورة معالجة المحددات الثقافية والاجتماعية بشكل تدريجي، لتحسين دور المرأة" ، مشيرة إلى" أن المحاور التي صدرت عن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية أكدت ضرورة إعطاء المرأة مساحة أكبر في الحياة السياسية".

وقالت :"إن التعديلات على قانون الانتخاب فتحت المجال للمرأة في مسار الكوتا ومسار المنافسة المباشرة"، مضيفة " أن على المرأة ضرورة الإيمان بدورها الكبير وأن وجودها في الحياة السياسية يخدم المجتمع". 

 

أخبار ذات صلة

newsletter