لواء الحسا.. وافد جديد لمدن الثقافة الأردنية - فيديو

الأردن
نشر: 2023-03-07 02:03 آخر تحديث: 2023-06-18 13:05
تحرير: عبد المهدي العواجين
موقع أثري في لواء الحسا
موقع أثري في لواء الحسا
  • الواقع الثقافي في لواء الحسا واجه عدة تحديات في السنوات السابقة

اختارت لجنة اختيار المدن الثقافية الأردنية لعام 2023 لواء الحسا ولواء بني كنانة وأقضية مادبا ضمن برنامج مدن الثقافة الساعي إلى نقل مركزية الحراك الثقافي من العاصمة الى المدن الأردنية الأخرى، بهدف رفع مستوى الوعي والذائقة الفنية لدى شرائح المجتمع كافة.


اقرأ أيضاً : 9 مساجد تاريخية في الأردن


ويزخر لواء الحسا بالمواقع الأثرية المختلفة بالإضافة إلى حفاظه على الموروث البدوي ما ميزه ليكون أحد الوية الثقافة الثلاثة لعام 2023.

مما سينعكس على أهالي اللواء بشكل عام و على نشطاء الحراك الثقافي بشكل خاص إذ أنهم يعانون من التهميش ويتأملون تسليط الضوء على أعمالهم المختلفة ضمن فعاليات مدينة الثقافة.

حمدة الحجايا عضو مجلس محافظة الطفيلة، قالت إن الواقع الثقافي في لواء الحسا واجه عدة تحديات في السنوات السابقة منها قلة التمويل وعدم الاهتمام سواء كان رسمي أو شعبي.

ويرى محمد الحجايا من فريق التطوير المجتمعي في لواء الحسا، أنه يجب استثمار الفرصة لإحداث نقلة نوعية في البرامج الثقافية والأنشطة الثقافية وفي البنى التحتية الثقافية في لواء الحسا.

فيما بدأت مديرية ثقافة الطفيلة بالتعاون مع مجلس المحافظة بعقد لقاءاتها التحضيرية لفعاليات مدينة الثقافة للوصول للمهتمين في النشاط الثقافي وبحث أهم البرامج ودراسة آليات دعمها.

أخبار ذات صلة

newsletter