حسين الشيخ: تل أبيب لم تلتزم بتعهداتها في اجتماع العقبة

فلسطين
نشر: 2023-03-05 19:03 آخر تحديث: 2023-06-18 13:29
وزير الشؤون المدنية وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ
وزير الشؤون المدنية وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ
  • حسين الشيخ: الاحتلال الإسرائيلي لا يأخذ على محمل الجد الالتزامات التي وضعت في بيان العقبة
  • مستشار الأمن القومي في الاحتلال الإسرائيلي: عائدات الضرائب لم تتم مناقشتها على الإطلاق

كشف وزير الشؤون المدنية وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، إن الاحتلال الإسرائيلي تعهد في اجتماع العقبة التي عقدت في 26 شباط/ فبراير الماضي، بتحويل جميع الأموال الخاصة بعائدات الضرائب المحجوبة عن السلطة الفلسطينية، مؤكدا أنه لم يتم الحصول على أي شيء من تلك الأموال.


اقرأ أيضاً : المالكي يطالب العالم بعدم الإكتفاء بالإدانة


وقال الشيخ في مقابلة مع الإعلام العبري، إن الاحتلال الإسرائيلي لا يأخذ على محمل الجد الالتزامات التي وضعت في بيان العقبة، مما يجعل من عقد اجتماع متابعة مخطط له في شرم الشيخ المصرية في وقت لاحق، "غير مؤكد".

وذكرت صحيفة "تايمز اوف إسرائيل" أنه لم يتم تضمين الالتزام بتحويل عائدات الضرائب المجمدة في بيان اجتماع العقبة المشترك، وأن هذا الأمر يتعارض مع سياسات حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتشددة برئاسة بنيامين نتنياهو، التي وسعت حجم الأموال التي تحجبها عن السلطة الفلسطينية، بسبب المخصصات المدفوعة من السلطة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ولعائلاتهم.

ونقلت عن مستشار الأمن القومي في الاحتلال الإسرائيلي تساحي هنغبي، الذي ترأس الوفد "الإسرائيلي" في اجتماع العقبة، إذ قال إن مسألة عائدات الضرائب لم تتم مناقشتها على الإطلاق.


اقرأ أيضاً : نتنياهو يشكر سموتريتش بعد تراجعه عن دعوته لـ"محو حوارة"


وأكد هنغبي أنه عائدات الضرائب ستتم مناقشتها في المستقبل من قبل اللجنة المدنية التي تم تشكيلها في اجتماع العقبة، وفق "تايمز أوف إسرائيل".

أخبار ذات صلة

newsletter