مسؤولان امميان: مقتل الطيار الكساسبة جريمة حرب

محليات
نشر: 2015-02-07 07:26 آخر تحديث: 2016-08-01 01:20
مسؤولان امميان: مقتل الطيار الكساسبة جريمة حرب
مسؤولان امميان: مقتل الطيار الكساسبة جريمة حرب
المصدر المصدر

رؤيا- أدان المستشار الخاص المعني بمنع الإبادة الجماعية أداما ديانغ، والمستشار الخاص لمسؤولية الحماية، جينيفر الويلزية، الليلة الماضية مقتل الطيار معاذ الكساسبة من قبل تنظيم داعش الإرهابي.

 

وشددا على أن هذا العمل المروع والقتل الوحشي هو مثال آخر على الانتهاكات الخطيرة المتعمدة لحقوق الإنسان والقانون الانساني الدولي.

 

وجاء في بيان صدر عنهما في نيويورك، ووصل (بترا) نسخة منه ان الجريمة التي ارتكبت بحق الطيار الاردني "تشكل على الارجح جريمة حرب" وتمثل "أحدث حلقة في نمط من الأفعال اللاإنسانية التي يرتكبها داعش".

 

وأضافا أن "الآلاف من المدنيين يرزحون تحت رحمة هذا التنظيم حيث ما زالت الأقليات معرضة للقتل ومهددة بطريقة منهجية ولا يجرؤ زعماء القبائل وغيرهم على معارضة داعش في المناطق التي تسيطر عليها، ويتم استهداف النساء والأطفال والجماعات الدينية والثقافية ويتم تدمير الرموز".

 

ودعا المستشاران وهما ممثلان لامين عام الأمم المتحدة، الى دعم الجهود التي تبذلها السلطات الوطنية والمجتمع الدولي لضمان حماية السكان في هذه المناطق، وطلبا من الدول الأعضاء إلى بذل كل ما في وسعها لضمان محاسبة مرتكبي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي".

أخبار ذات صلة