Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التحالف الدولي يعززحملته العسكرية ضد داعش الارهابي | رؤيا الإخباري

التحالف الدولي يعززحملته العسكرية ضد داعش الارهابي

عربي دولي
نشر: 2015-02-07 06:20 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
التحالف الدولي يعززحملته العسكرية ضد داعش الارهابي
التحالف الدولي يعززحملته العسكرية ضد داعش الارهابي

رؤيا - سكاي نيوز- نقلت وسائل الإعلام عن مصادر رسمية أميركية أن لقاء وزير الخارجية، جون كيري، بمسؤولين من الدول المشاركة في التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب في واشنطن، أسفر عن اتفاق على تعزيز الحملة العسكرية ضد "تنظيم داعش" في العراق وسوريا.

وكان عدد من الدول المشاركة في التحالف علق الطلعات الجوية قبل نحو شهر، بسبب "جدل" مع الأميركيين بشأن تفاصيل عملية عسكرية.

وسبق اجتماعات كيري مع مسؤولي الدول المشاركة في التحالف، إعلان واشنطن نشر طائرات إنقاذ في شمال العراق بالقرب من موقع العمليات.

وكانت تلك نقطة خلاف أساسية أثارتها عدة دول مشاركة في العمليات، مثل الإمارات والسعودية، خاصة بعد اغتيال الطيار الأردني معاذ الكساسبة إثر تحطم طائرته بالقرب من الرقة في سوريا.

ومع استجابة العسكريين الأميركيين لطلب دول التحالف التي أعربت عن مخاوفها تلك من قبل، يتوقع المسؤولون الأميركيون أن تتعزز المشاركة الفعالة لتلك الدول مجددا في الحملة ضد داعش.

ولم يكشف عن تفاصيل طائرات الإنقاذ، التي يتم نشرها في شمال العراق، لكن التغيير في التفاصيل العملية كاف على ما يبدو لسد ثغرة مخاوف تلك الدول على طياريها في حال وقوع أي طوارئ.

أخبار ذات صلة

newsletter