"المقاولين": نحو 80 بالمئة نسبة المتعطلين في القطاع 

اقتصاد
نشر: 2023-03-05 12:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
"تعبيرية"
"تعبيرية"
  •  نقيب المقاولين: حصة قطاع المقاولات في الموازنة العامة لا تكفي لإنشاء مـــول في القطاع الخاص

يعاني قطاع المقاولات في الأردن من مشكلة البطالة كغيره من القطاعات في الأردن، إذ بلغت نسبة المتعطلين في القطاع نحو 80 بالمئة وفقا لتصريحات نقيب المقاولين.


اقرأ أيضاً : الساكت: تأخر مشاريع الشراكة بين القطاعين إلى نحو 4 سنوات


وقال نقيب المقاولين أيمن الخضيري، خلال لقاءه وزير الأشغال العامة والإسكان: "إن حصة قطاع المقاولات في الموازنة العامة لا تكفي لإنشاء مـــول في القطاع الخاص، مشيرا إلى أن البطالة في القطاع تبلغ بين 70 و 80 بالمئة، موضحا أن من بين كل عشرة مقاولين يعمل ثلاثة أو إثنين فقط.

وأضاف الخضيري، أن القطاع لم يتمكن من المساهمة بحل مشكلة البطالة ما لم يكن "بـصحة جيدة"، متسائلاً عن كيفية تنفيذ الرؤيا الملكية الاقتصادية الحديثة التي تطمح إلى جذب استثمارات بحجم 41 مليار دينار ورفع معدلات النمو، وخلق مليون وظيفة، في ظل الحالة الاقتصادية الضعيفة التي تشهدها المملكة. 

صرف متحقات المقاولين

 بدوره أكد وزير الأشغار العامة والإسكان ماهر أبو السمن، أن الوزارة تقوم بصرف المستحقات المالية للمقاولين بشكل دوري وفي مواعيدها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بما يساهم في دعم القطاع.

وأشاد بكفاءة المقاول الأردني وسمعته على الصعيد المحلي والدولي، مثمنا تعاون نقابة المقاولين الدائم مع الوزارة بما يساهم في خدمة المصلحة العامة.

أخبار ذات صلة

newsletter