Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أولى خطوات تتويج ملك بريطانيا تنطلق من القدس | رؤيا الإخباري

أولى خطوات تتويج ملك بريطانيا تنطلق من القدس

عربي دولي
نشر: 2023-03-04 15:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
البطريرك ثيوفيلوس الثالث يقوم بتكريس الزيت الذي سيستخدم في مسح ملك بريطانيا
البطريرك ثيوفيلوس الثالث يقوم بتكريس الزيت الذي سيستخدم في مسح ملك بريطانيا
  • البطريرك ثيوفيلوس الثالث قام بتكريس الزيت الذي سيستخدم في مسح ملك بريطانيا 

سيُمسح ملك بريطانيا، تشارلز الثالث، أثناء حفل تتويجه في مايو/أيار المقبل، بزيت "الميرون" المستخرج من زيت الزيتون بشكل أساسي، إذ تم تكريسه "أي جعله مباركا" في كنيسة القيامة بمدينة القدس المحتلة ، بمشاركة بطريرك القدس ثيوفيلوس الثالث وهي أولى خطوات تتويج ملك بريطانيا.

وقال قصر باكنغهام في بيان :" إن الزيت تم تكريسه في كنيسة القيامة، الموقع التقليدي لصلب المسيح ودفنه، وفقا للدين المسيحي".


اقرأ أيضاً : إعلان تفاصيل الاحتفالات بتتويج جلالة الملك تشارلز الثالث


وأشار البيان إلى أن" كاميلا قرينة الملك تشارلز الثالث ستُمسح بهذا الزيت المقدسي أيضا، أثناء حفل التتويج في السادس من أيار/مايو المقبل، كما حدث مع والدة الملكة إليزابيث في تتويجها زوجة للملك جورج السادس عام 1937".

بدوره،  قال رئيس أساقفة كانتربري (رئيس كنيسة إنجلترا) ، جاستن ويلبي: "إنه فخور وممتن من قيام البطريرك ثيوفيلوس الثالث بتكريس الزيت الذي سيستخدم في مسح ملك بريطانيا"، الذي تولى العرش في بريطانيا بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية العام الماضي".

يشار إلى أن زيت "الميرون" يصنع من زيت الزيتون، ثم تجري عملية تعطيره بالسمسم والورد والياسمين والقرفة وزهرة البرتقال وبخور الجاوي والعنبر، وهو نتاج محصول الزيتون في جبل الزيتون، أحد جبال مدينة القدس، إذ يحظى الجبل برمزية كبيرة للمسيحين، وتم تسليمه للمطران حسام نعوم رئيس الأساقفة الأنجليكاني،لنقله إلى السفارة البريطانية ومن ثم إلى المملكة المتحدة.

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter