روسيا: الهجوم الإرهابي على بريانسك لن يمر دون عقاب

عربي دولي
نشر: 2023-03-03 16:54 آخر تحديث: 2023-03-03 16:54
القوات الروسية
القوات الروسية
  •  الخارجية قالت إنه تم ارتكاب جرائم القتل في مقاطعة بريانسك بأسلحة الناتو

أكدت الخارجية الروسية، يوم الجمعة، أن عمليات القتل التي حدثت في مقاطعة بريانسك ارتكبت بأسلحة "الناتو"، مشيرة إلى أن هذه الأعمال تدعو للتساؤل حول تواطؤ دول الحلف. 


اقرأ أيضاً : أمريكا تعلن الجمعة عن مساعدة جديدة لأوكرانيا


جاء ذلك في بيان قالت فيه: "ارتكب المخربون الأوكرانيون عملاً إرهابياً مشيناً، الخميس، في منطقتين حدوديتين في مقاطعة بريانسك الروسية، حيث دخل إرهابيون الأراضي الروسية وقتلوا مدنيين اثنين، وأصابوا طفلاً في الحادية عشرة من عمره بجروح خطيرة".

وأضاف البيان: "تم ارتكاب جرائم القتل في مقاطعة بريانسك بأسلحة الناتو، ويبرز سؤال طبيعي حول تصنيف هذه الدول كشركاء في مثل هذه الجرائم وداعمين للإرهاب، لقد توصلنا إلى الاستنتاجات المناسبة مما حدث، وبدأت الجهات المختصة الروسية في التحقيقات، هذه الجريمة لن تمر دون عقاب".

التخطيط لتدمير روسيا

وذكر البيان: "الدول الغربية تطالب كييف بمواصلة الأعمال الهجومية واحتلال أراضي روسية جديدة، رغم أنها تدرك أن مثل هذه الخطط محكوم عليها بالفشل".

وتابع البيان: "واشنطن وحلفاءها في الناتو مستمرون في تنفيذ خططهم الجيوسياسية لتدمير روسيا، ويضخون بشكل متزايد أسلحة إلى أوكرانيا، وبالتالي يحولونها إلى "ساحة لاختبار انجازاتهم".

وأضاف: "اليوم يواصل نظام كييف التخطيط للاستيلاء العسكري على شبه جزيرة القرم وتوجيه ضربات لها، دون أي قلق على حياة المدنيين الروس".

أخبار ذات صلة

newsletter