ممثل الاتحاد الأوروبي من حوارة: عنف المستوطنين يجب أن يتوقف

فلسطين
نشر: 2023-03-03 13:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفن بورغسدورف أثناء زيارته حوارة
ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفن بورغسدورف أثناء زيارته حوارة
  • ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين يزور حوارة للاطلاع على جرائم المستوطنين

 

قال ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، إن الاتحاد سيستمر بالمطالبة بشكل مباشر لمحاكمة ومحاسبة من نفذ الاعتداءات من المستوطنين على البلدة.


اقرأ أيضاً : هنغاريا تستعد لنقل سفارتها لدى الاحتلال إلى القدس


وشدد خلال زيارته برفقة دبلوماسيين رفيعي المستوى من حوالي 20 دولة،  لبلدة حوارة جنوب نابلس على رأس وفد ضم سفراء ودبلوماسيين الجمعة على ضرورة وقف عنف المستوطنين. 

واطلع الوفد على تداعيات العدوان الذي شنه المستوطنون على البلدة، إذ تفقد منازل ومنشآت عدة أحرقها المستوطنون، واستمعوا إلى شهادات الفلسطينيين حول الاعتداءات عليهم وعلى ممتلكاتهم.

هجمة شرسة للمستوطنين

وأضاف دغلس في تصريح صحفي، أن حوارة شهدت هجمة شرسة للمستوطنين واعتداءات غير مسبوقة؛ من إحراق للمنازل واستهدافها، والاعتداء على فلسطينيين، الأمر الذي أدى إلى استشهاد المواطن سامح حمد لله محمود أقطش (37 عاماً)، وإصابة أكثر من 100 آخرين بينهم 4 بجروح.

وأشار إلى أنه جرى استهداف 30 منزلا في حوارة بين حرق وتكسير، وإحراق 15 مركبة ومشطب مركبات، وفق ما ذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية.


اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": الاحتلال يقمع فلسطينيين تصدوا لاقتحام عضو كنيست لحوارة


وقررت الحكومة الفلسطينية، من جهتها، تشكيل لجنة لحصر احتياجات بلدة حوارة، عقب زيارة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية للبلدة للوقوف على الخسائر التي لحقت بقاطنيها غداة الهجمات الشرسة للمستوطنين بحماية قوات الاحتلال الأحد الماضي.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter