Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جيش الاحتلال يكشف عن إنشاء خندق لضم أراض فلسطينية بالضفة | رؤيا الإخباري

جيش الاحتلال يكشف عن إنشاء خندق لضم أراض فلسطينية بالضفة

فلسطين
نشر: 2023-03-03 10:11 آخر تحديث: 2023-03-03 11:08
البحر الميت من نظام خرائط جوجل
البحر الميت من نظام خرائط جوجل

كشف جيش الاحتلال "الإسرائيلي" الجمعة عن استكمال إنشاء العائق الهندسي" (خندق أرضي) في خط التماس بين الأراضي المحتلة عامي 1948 و1967 جنوب الضفة الغربية، ضمن ما يعرف بـ"عملية لوط"، وعلى ما يبدو فان هذه العملية تمهد لضم أراض فلسطينية إلى كيان الاحتلال .


اقرأ أيضاً : قوة خاصة من جيش الاحتلال تختطف فلسطينيا في رام الله - فيديو


وقالت نائب الناطق باسم جيش الاحتلال الضابط إيلا واوية، إنه جرى استكمال "عملية لوط" لإنشاء عائق هندسي في خط التماس ضمن منطقة "صحراء يهودا"، التي تم خلالها شق وتمهيد 12 كيلومترا من "العائق الهندسي".

وأضافت "أدت هذه العملية، التي تشكل جزءا أساسيا من مجمل التصور العملياتي الجديد المتبع في منطقة التماس والذي يقوده لواء يهودا، إلى انخفاض ملموس في عدد المتسللين إلى البلاد".

وباعلان جيش الاعلان ، ووفقا لمراقبين فإن حكومة الاحتلال اليمينة برئاسة بنيامين نتنياهو تسعى لتطبيق مخططاتها القديمة والرامية لضم الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية الى كيان الاحتلال لتغيير الواقع وسلب مزيد من أرض فلسطين" .

 

التسلل غير القانوني

وقال جيش الاحتلال في بيان له الجمعة :"فقط في الأسابيع القليلة الماضية، أبعدت القوات أكثر من 150 مركبة وألقت القبض على أكثر من 600 مشتبه بهم حاولوا التسلل بصورة غير قانونية".

وتابع أنه "في إطار العملية الهندسية لدى لواء يهودا الإقليمي، جرى إنشاء موقعين ونصب قوات دائمة في المنطقة من أجل ضمان منع المرور غير القانوني، وتعزيز الدفاع عن البلاد".

برية الخليل

يشار إلى أن برية الخليل أو برّ الخليل (بالإنجليزية: Judaean Desert)‏، (بالعبرية: מִדְבַּר יְהוּדָה) صحراء يهودا) هي صحراء تمتد من شرق القدس وتنحدر إلى البحر الميت، تمتدّ من الشمال الشرقي في النقب إلى شرق القدس المحتلة وتتميّز بمطلات طبيعية مع جروف وتنتهي بجرف شديد الانحدار إلى البحر الميت وغور الأردن.

وتعتبر برية الخليل موئلًا للعديد من الحيوانات مثل الوعل الفلسطيني، وتجري فيها الكثير من الوديان من الشمال الشرقي إلى الجنوب الشرقي، يصل عمقها من 1200 قدم في الغرب إلى 600 قدم في الشرق.

وتعد برية الخليل منطقة ذات بنية مورفولوجية خاصة تقع على طول شرق جبال الخليل.

أخبار ذات صلة

newsletter