Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بلدية رحاب بمحافظة المفرق تنفذ حملة لجمع الكلاب الضالة | رؤيا الإخباري

بلدية رحاب بمحافظة المفرق تنفذ حملة لجمع الكلاب الضالة

الأردن
نشر: 2023-03-02 12:03 آخر تحديث: 2023-06-18 13:08
تحرير: شادي الوهيبي
جانب من الحملة
جانب من الحملة
  • البلدية تعمل على إنهاء هذه الظاهرة التي باتت تشكل خطرا على المواطنين

نفذت بلدية رحاب في محافظة المفرق، حملة لجمع الكلاب الضالة في المناطق التابعة لقضاء رحاب، وفق ما ذكر مراسل "رؤيا".


اقرأ أيضاً : طلبة يضربون عن الدراسة في إربد احتجاجا على انتشار الكلاب الضالة - صور


وأفاد المراسل أن البلدية تعمل على إنهاء هذه الظاهرة التي باتت تشكل خطرا على المواطنين، خصوصا بعد انتشارها داخل الاماكن السكنية.

بدوره قال رئيس بلدية رحاب اكرم الحراحشة، إن ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بين الأحياء السكنية في القضاء، باتت مصدر قلق وخوف للمواطنين، مشيرا إلى أن السبب في ذلك يعود لقرار ايقاف الجهات المعنية من البلديات بالقضاء على الكلاب الضالة في عام 2017 .


واضاف الحراحشة لـ" رؤيا" أن البلدية شكلت فريق يعمل ليلا لمتابعة مشكلة الكلاب الضالة، عن طريق وضعها في أقفاص مخصصة، مطالبا تطبيق نظا تعقيم وتطهير الكلاب ووضع تميزها عن غيرها من الكلاب غير المعقمة.
وأشار إلى أن النظام فشل مسبقا بسبب تكلفته المرتفعة، إضافة إلى عدم طرحه على الموازنة من قبل وزارة الإدارة المحلية.
وبين أن هناك تناقضا بين تصريحات منظمات الرفق بالحيوان، حول وجوب التحلص من الكلاب بالطريق الحضارية، وحديث وزارة الصحة حول توفر داء سعال، والذي يعود بالخطر على الإنسان، إذ ينتقل من الكلاب للبشر.

وأكد أن الحملة مستمرة، إذ تم استحداث حضائر لجمع الكلاب الضالة ووضع مستلزماتهم من الطعام والشراب، سعيا لإنهاء هذه الظاهرة، مشيرا إلى انه تم جمع 10 كلاب في اول يوم من الحملة .

من جهته قال مسؤول حملة مكافحة الكلاب الضالة في البلدية، اشرف العموش، إن إطلاق حملة للكلاب الضالة لجمعهم ووضعهم في حظائر خاصة بهم سيكون بشكل يومي وعلى مدار الساعة ..
و رحب مواطنون بالإجراءات المستحدثة من قبل البلدية وإطلاقها حملة لجمع الكلاب الضالة التي باتت تشكل خطراً واضحا على الأطفال والمواطنين في المنطقة.

إضراب طلبة مدرسة في إربد

وفي سياق منفصل، أضرب طلبة في مدرسة إربد الثانوية للبنين عن الدراسة بسبب انتشار الكلاب الضالة أمام مدرستهم.

وقال مراسل "رؤيا" إن 15 طالبا حضروا إلى المدرسة، صباح الخميس من أصل 800 طالب، كرسالة للجهات المعنية للوقوف على المشكلة التي باتت تشكل كابوسا يؤرقهم.

وناشد الطلبة الجهات المعنية بضرورة وضع حد لظاهرة انتشار الكلاب الضالة، نتيجة لحالات العقر التي تعرض لها عدد منهم، ما يهدد حياتهم وسلامتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter