استبعاد المغرب من أمم أفريقيا وتغريمه 10 مليون دولار

رياضة
نشر: 2015-02-06 18:20 آخر تحديث: 2016-07-23 15:10
استبعاد المغرب من أمم أفريقيا وتغريمه 10 مليون دولار
استبعاد المغرب من أمم أفريقيا وتغريمه 10 مليون دولار
المصدر المصدر
رؤيا - الاناضول - قررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الجمعة، استبعاد المغرب وحرمانها من المشاركة في بطولتي أمم أفريقيا 2017 و2019، وذلك حسب موقع الاتحاد القاري للعبة على شبكة الإنترنت.

كما قرر الاتحاد الأفريقي توقيع غرامة مالية قدرها مليون دولار على الاتحاد المغربي للعبة جراء اتخاذه قرار عدم استضافة البطولة.

ولم تتوقف العقوبات عند ذلك فحسب، ولكن قرر أيضا الاتحاد الأفريقي قيام الاتحاد المغربي بسداد مبلغ ثمانية ملايين وخمسين ألف يورو (أكثر من 9 ملايين دولار) تعويضا عن جميع الأضرار المادية التي لحقت بـ "كاف"، وأصحاب المصلحة والشركاء نتيجة لقرار المغرب بعدم استضافة النسخة الثلاثين من البطولة القارية في موعدها.

 وطلب المغرب في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تأجيل كأس أمم أفريقيا الذي كان مقررا إقامته في الفترة بين 17 يناير/ كانون الثاني و8 فبراير/ شباط عام2015 ، بسبب فيروس الإيبولا .

ولكن اعترض الاتحاد الأفريقي للعبة على التأجيل، وتمسك بإقامة البطولة في موعدها، وقرر وقتها عدم مشاركة المغرب في النسخة الثلاثين للبطولة القارية، ليتم منح شرف استضافة البطولة الأفريقية إلى غينيا الاستوائية.

وانطلقت النسخة الثلاثين من أمم أفريقيا يوم 17 يناير/ كانون الثاني الماضي، واقتربت البطولة من النهاية، حيث ستقام المباراة النهائية بعد غد الأحد بين فريقي غانا وكوت ديفوار.

أخبار ذات صلة