البيت الأبيض يمهل الوكالات الفيدرالية 30 يوما لحظر "تيك توك"

عربي دولي
نشر: 2023-02-28 08:32 آخر تحديث: 2023-02-28 08:34
تيك توك
تيك توك
  •  الكونغرس الأمريكي فرض قانون الحظر في نهاية كانون الأول/ديسمبر
  • المفوضية الأوروبية حظرت الأسبوع الماضي التطبيق على أجهزتها

أمهل البيت الأبيض الوكالات الفدرالية، الاثنين، الوكالات الفيدرالية 30 يوماً لحظر تطبيق "تيك توك" على هواتفها وأجهزتها بسبب مخاطر التطبيق المملوك من شركة "بايت دانس" الصينية على الأمن القومي الأمريكي.


اقرأ أيضاً : حظر "تيك توك" على هواتف موظفين في الاتحاد الأوروبي لأسباب أمنية


وقالت وسائل إعلامية أمريكية نقلا عن الرئاسة في البلاد إن مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض طالب الإدارات والوكالات التابعة للحكومة الفدرالية بحظر التطبيق في مهلة 30 يوماً.

الكونغرس يفرض قانون الحظر

وفرض الكونغرس قانون الحظر في نهاية كانون الأول/ديسمبر ومنع بموجبه تنزيل التطبيق على أيّ جهاز أو هاتف تابع للحكومة الأمريكية، عبر مذكرة صادرة عن مديرة مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض شالاندا يونغ تنفيذاً للقانون الذي نشره الرئيس جو بايدن في أوائل كانون الثاني/يناير.

وبحسب المذكرة، فإن يونغ أمرت مختلف الوكالات والإدارات والأجهزة التابعة للحكومة الفدرالية بأن "تزيل وتحظر تنزيل" التطبيق على الأجهزة التي تمتلكها أو تديرها، وأن تمنع الاتصال عبر الإنترنت بين هذه الأجهزة والتطبيق.

وكانت المفوضية الأوروبية حظرت الأسبوع الماضي التطبيق على أجهزتها.

حظر تيك توك في الأردن 

وفي الأردن، قال وزير الاتصال الحكومي، الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، في وقت سابق إن الحوار حول عودة منصة "تيك توك" للعمل في الأردن، لا زال قائما مع إدارة المنصة حاليا، وهو حوار "قانوني تقني" من خلال قنوات الاتصال الرسمية المتخصصة.

وأضاف الشبول في مقابلة أجراها مع شبكة "CNN" الأمريكية، أن سياسة الحكومة تعتمد الانفتاح الكامل على منصات التواصل الاجتماعي، لكن هذه المنصة بالذات ارتكبت من خلالها جرائم كبرى وتزييف للواقع في ظرف صعب مررنا به.


اقرأ أيضاً : الحكومة بشأن حجب "تيك توك": حسابات أنشأت "على عجل" مؤخرا


وأوضح أن سياسة النشر في "تيك توك" تختلف عن المنصات الأخرى التي تستجيب في حال البلاغات كما أنهم أعلنوا عن شطب أكثر من 300 ألف مقطع فيديو متعلق بالأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter