Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الفايز: إذا ما أردنا تحقيق التنمية السياسية المنشودة فعلينا محاربة الجهوية | رؤيا الإخباري

الفايز: إذا ما أردنا تحقيق التنمية السياسية المنشودة فعلينا محاربة الجهوية

الأردن
نشر: 2023-02-26 19:15 آخر تحديث: 2023-06-18 12:46
صورة أرشيفية لرئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز
صورة أرشيفية لرئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز
  • فيصل الفايز: أهمية التعامل مع تجاوزات بعض وسائل الإعلام خاصة مواقع التواصل الاجتماعي
  • فيصل الفايز: ما نشهده من تنمر يتطلب تعزيز مفهوم سيادة القانون
  • فيصل الفايز: ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة يستدعي تقوية الجبهة الداخلية

أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ضروروة "محاربة الجهوية والمناطقية والاهتمام بالتربية الوطنية، إذا ما أردنا تحقيق التنمية السياسية المنشودة".


اقرأ أيضاً : الخصاونة: ضرورة تكريس فكر الدولة المدنية ونأمل تقديم ما يريح الناس


وأشار الفايز، في اجتماع اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان، الأحد، برئيس الوزراء بشر الخصاونة والفريق الاقتصادي، في إطار مناقشتها مشروع الموازنة العامة للسنة المالية 2023، إلى أهمية التعامل مع تجاوزات بعض وسائل الإعلام خاصة مواقع التواصل الاجتماعي.

تعزيز مفهوم سيادة القانون

وأوضح أن "ما نشهده من تنمر يتطلب تعزيز مفهوم سيادة القانون عبر إجراءات فعالة بالتعامل مع التجاوزات، خاصة في مجال السير وإطلاق العيارات النارية وغيرها"، لافتا إلى أن تكلفة حوادث السير على الدولة الأردنية تتجاوز الـ300 مليون دينار.

الفقر والبطالة

ودعا الحكومة إلى اتخاذ إجراءات جدية للحد من ظاهرتي الفقر والبطالة، والتنفيذ السليم للقانون، فضلا عن انتهاج سياسة الاعتماد على الذات من خلال الأمن الغذائي والزراعات الحديثة والتصنيع الغذائي، ومعالجة تراجع الإدارة العامة.

مشاريع استراتيجية كبيرة

وشدد الفايز على "أهمية قيام شركات أردنية ذات مساهمة عامة مشاريع استراتيجية كبيرة في الأردن كمشاريع الأمن الغذائي، في إطار اعتمادنا على الذات".

التحديات الاقتصادية

ودعا إلى أهمية الأخذ بتوصيات اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان المتعلقة بموازنة الدولة، ومواجهة التحديات الاقتصادية والتهرب الضريبي.

الجبهة الداخلية

وفي الشأن الفلسطيني، قال الفايز إن ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة، يستدعي تقوية الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات المقبلة، وتوفير البيئة اللازمة للسير قدما في مسيرة التحديث الوطني الشامل التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني في المسارات السياسية والاقتصادية والإدارية.

أخبار ذات صلة

newsletter