Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأسد يلتقي رؤساء وأعضاء وفود البرلمانات العربية | رؤيا الإخباري

الأسد يلتقي رؤساء وأعضاء وفود البرلمانات العربية

عربي دولي
نشر: 2023-02-26 18:33 آخر تحديث: 2023-02-26 18:33
الصورة من اللقاء
الصورة من اللقاء

التقى الرئيس  السوري بشار الأسد، الأحد، في اجتماعين متتالين رؤساء البرلمانات وأعضاء الوفود البرلمانية العربية.

وأكد الأسد، أن زيارة الوفد إلى سوريا تعني الكثير للشعب السوري؛ لأنها تعطي مؤشراً على وقوف أشقائها العرب إلى جانبها في الظروف الصعبة التي يتعرض لها بفعل الحرب الإرهابية وتداعيات الزلزال، كما أن هذه الزيارة تؤكّد أن هناك مؤسسات عربية فاعلة قادرة في مختلف الظروف على أخذ زمام المبادرة والتحرك لصالح للشعوب العربية، معرباً عن الشكر للاستجابة السريعة التي أظهرتها الدول العربية على المستويين الشعبي والرسمي لمساعدة الشعب السوري في تجاوز آثار الزلزال. 


اقرأ أيضاً : الأسد يستقبل وفدا برلمانيا عربيا بينهم الصفدي


واعتبر الرئيس السوري أنّ قوة المؤسسات التي تمثل الشعوب تأتي من كونها تمثل مختلف أطياف وشرائح المجتمع، وما يوفره هذا التنوع من فرصة للحوار وللبحث عن نقاط القوة المشتركة لتكون أساساً في العمل العربي المشترك. 

من جهته، اعتبر رئيس الاتحاد البرلماني العربي محمد الحلبوسي، أنّ الوفد جاء إلى سورية باسم جميع أعضاء الاتحاد ليؤكد للشعب السوري في خطوة عملية على الوقوف والتضامن مع سورية التي فتحت أبوابها لكلّ العرب في مختلف المراحل، وعلى أهمية العمل على جميع المستويات من أجل عودة دمشق لممارسة دورها الفاعل في محيطها العربي. 

وأكّد أعضاء الوفد الاستعداد لتقديم كلّ الدعم الممكن ليتجاوز الشعب السوري هذه المحنة، لأنّ سورية لم تنقطع يوماً عن خدمة قضايا الشعوب العربية، معتبرين أنّ الشعب السوري قادر على تجاوز آثار الزلزال، كما استطاع مواجهة الحرب والحصار عليه. 

وضم اللقاء الأول رئيس الاتحاد البرلماني العربي محمد الحلبوسي ورؤساء مجلس النواب في الإمارات العربية المتحدة والأردن وفلسطين وليبيا ومصر، إضافة إلى رئيسي وفدي سلطنة عُمان ولبنان، والأمين العام للاتحاد البرلماني العربي، ثم انتقل الرئيس الأسد ليلتقي أيضاً في اجتماع موسع برؤساء وأعضاء الوفود البرلمانية.

أخبار ذات صلة

newsletter