حركة حماس: عملية حوارة رد طبيعي على جرائم الاحتلال

فلسطين
نشر: 2023-02-26 16:30 آخر تحديث: 2023-02-26 16:30
توزيع الحلوى في نابلس ابتهاجا بعملية حوارة
توزيع الحلوى في نابلس ابتهاجا بعملية حوارة

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الأحد، إن عملية حوارة جنوب مدينة نابلس، التي أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين، رد طبيعي على جرائم الاحتلال، التي كان آخرها في نابلس.


اقرأ أيضاً : تفاصيل مقتل مستوطنين بعملية بإطلاق النار في حوارة جنوب نابلس


وأضافت الحركة في بيان لها، أنها تبارك "عملية إطلاق النار البطولية التي نفذها أحد أبطال الشعب الفلسطيني وقتل فيها مستوطنين، وانسحب من مكان العملية بسلام".

رد طبيعي على جرائم الاحتلال

وأوضحت أن العملية رد طبيعي على جرائم الاحتلال التي كان آخرها مجزرة نابلس، وراح ضحيتها 11 شهيدا بينهم أطفال ومسنون.

وأشارت إلى أن "العملية رسالة للاحتلال أن دماء شهدائنا لا تذهب هدرا، وأن شعبنا قادر على رد العدوان، ولا تزيده مجازر الاحتلال إلا تمسكا بأرضه وبالمقاومة سبيلا للتحرير".

وأردفت حماس "نحيي بطل عملية حوارة وأهلنا الصامدين في نابلس، وندعو أبناء شعبنا في كل المناطق لمساندة المقاومة وحماية ظهرها".

استجابة ميدانية سريعة

وقالت حركة الجهاد الإسلامي من جانبها، إن "عملية حوارة المباركة استجابة ميدانية سريعة لنداء الواجب، وتأكيد على حيوية شعبنا ومقاومتنا للرد على جرائم الاحتلال".

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قالت: إن "عملية حوارة البطولية رد طبيعي على مجزرة نابلس، وتأكيد أن المقاومة وحدها هي القادرة على إلحاق الهزيمة بالاحتلال".

وفي وقت سابق من الاحد، أفاد مراسل رؤيا في الضفة الغربية المحتلة، أن عملية إطلاق نار استهدفت عددا من المستوطنين جنوبي نابلس، أدت إلى مقتل اثنين.

أخبار ذات صلة

newsletter