تسيير قافلة مساعدات أردنية جديدة إلى سوريا

الأردن
نشر: 2023-02-26 16:04 آخر تحديث: 2023-02-26 16:04
ثافلة مساعدات أردنية إلى سوريا
ثافلة مساعدات أردنية إلى سوريا

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الأحد، تسيير قافلة مساعدات برية مكونة من 7 شاحنات إلى سوريا، محملة بمستلزمات إغاثية وطبية.


اقرأ أيضاً : الأسد يستقبل وفدا برلمانيا عربيا بينهم الصفدي


وقالت الوزارة، إنه جرى تسليم المساعدات، من خلال نظام النقل التبادلي في معبر جابر الحدودي، من أجل إيصالها إلى المتضررين من الزلزال المدمر.

الملك يهاتف الأسد

وكان الملك عبد الله الثاني، أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس السوري بشار الأسد، في السابع من شباط/فبراير الجاري، أعرب فيه عن تعازيه للشعب السوري بضحايا الزلزال وخالص المواساة لذويهم وعائلاتهم.

وأعلن الملك، تضامن ووقوف الأردن إلى جانب سوريا في كارثة الزلزال المدمر، وما نجم عنها من خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات، واستعداده تقديم ما يلزم للمساعدة في جهود الإغاثة.

وبعد ذلك، أرسل الأردن عدة قوافل من المساعدات إلى المتضررين من الزلزال في سوريا، تضمنت 82 شاحنة و3 طائرات، في آخر إحصائية عقب قافلة الأحد.

وفد برلماني عربي إلى سوريا

وكان الرئيس السوري بشار الأسد، استقبل في وقت سابق من الأحد، وفدا من الاتحاد البرلماني العربي، من بينهم رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي.

ويضم الوفد رئيس الاتحاد محمد الحلبوسي ورؤساء مجلس النواب في الإمارات والأردن وفلسطين وليبيا ومصر، إضافة إلى رؤساء وفدي سلطنة عُمان ولبنان، والأمين العام للاتحاد البرلماني العربي.

أخبار ذات صلة

newsletter