Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: الأردن يودع فصل الشتاء | رؤيا الإخباري

طقس العرب: الأردن يودع فصل الشتاء

طقس
نشر: 2023-02-26 13:18 آخر تحديث: 2023-02-26 17:50
العاصمة عمان
العاصمة عمان
  •   الخرائط الجوية تشير إلى تزايد تأثر المملكة بالكتلة الدافئة يومي الاثنين والثلاثاء

 بحسب أخر تطورات الخرائط الجوية يبدو أن التوقعات المناخية تشير إلى أن الأردن ودع فصل الشتاء مناخيا مبكرا، حيث يبدأ فصل الربيع بالنسبة لعلم الأرصاد الجوية في تاريخ ثابت كل عام وهو الأول مارس/آذار، وهي البداية التي تم تحديدها بالاعتماد على الأنماط المناخية، ومن المُنتظر أن ينتهي فصل الشتاء بأجواء يُمكن القول بأنها أقرب للربيعية في المملكة.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: درجات الحرارة أعلى من معدلاتها في أغلب المناطق


وفي التفاصيل التي ذكرها موقع طقس العرب، تُشير الخرائط الجوية إلى تزايد تأثر المملكة بالكتلة الدافئة يومي الاثنين والثلاثاء (اخر ايام فصل الشتاء مُناخياً)، حيث تميل درجات الحرارة المُقاسة للارتفاع الإضافي، حيث تكون درجات الحرارة العُظمى ما بين مطلع ومُنتصف العشرينيات مئوية في أغلب مُدن المملكة الرئيسية، وتُصبح بذلك أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6-8 درجات مئوية، ويكون الطقس مُشمساً ولطيفاً في المرتفعات الجبلية، ودافئ في بقية المناطق بما فيها الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وأضاف أنه نتيجة فروقات قيم الضغط الجوي يُتوقع هبوب رياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً خاصة فوق المرتفعات الجبلية والمناطق المكشوفة. 

تدفق المزيد من التيارات الهوائية الدافئة نهاية الأسبوع

وتؤكد مخرجات التنبؤات الحاسوبية، تدفق المزيد من التيارات الهوائية الدافئة القادمة عبر القارة الإفريقية نحو الأردن بدءاً من يوم الأربعاء (أول أيام فصل الربيع في علم الأرصاد الجوية)، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها وتستمر أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بكثير.

ويكون الطقس دافئاً في أغلب مناطق ومُدن المملكة، بينما يكون مائل للحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت.

ليالي أقل برودة من المُعتاد مُقبلة على الأردن

هذا وتوالي درجات الحرارة الليلية ارتفاعها خلال الأيام القادمة وتكون ادفأ من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس أقل برودة من السابق وبارد نسبياً فوق المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية، ولطيفاً في بقية المناطق. 

أخبار ذات صلة

newsletter