Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توقيع 13 اتفاقية بقيمة تتجاوز 2 مليار دولار بين الأردن ومصر والإمارات والبحرين | رؤيا الإخباري

توقيع 13 اتفاقية بقيمة تتجاوز 2 مليار دولار بين الأردن ومصر والإمارات والبحرين

اقتصاد
نشر: 2023-02-26 12:31 آخر تحديث: 2023-02-26 13:51
الخصاونة خلال حفل توقيع الاتفاقيات
الخصاونة خلال حفل توقيع الاتفاقيات
  • جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث للجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة

رعى رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الأحد، أعمال الاجتماع الثالث للجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية التي تضم الأردن والإمارات ومصر والبحرين.


اقرأ أيضاً : مع قرب حلول شهر رمضان.. ارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية


وشهد رئيس الوزراء توقيع 12 اتفاقية في قطاعات الزراعة والأدوية والمعادن والكيماويات والسيارات الكهربائية ، بقيمة تتجاور 2 مليار دولار، توفر قرابة 13 ألف فرصة عمل في الدول الأربع.

كما شهد رئيس الوزراء توقيع اتفاقية أخرى في مجال إدارة النفايات بين أمانة عمان الكبرى وشركة أبو ظبي لإدارة النفايات (تدوير)، وقعها أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة والرئيس التنفيذي للشركة المهندس علي محمد الظاهري.

وانعقدت في عمان اليوم الأحد أعمال الاجتماع الثالث لـ "اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة" والتي تضم كلا من الأردن الإمارات ومصر والبحرين والتي تضم وزراء الصناعة في الدول الأربعة.

9 مشاريع صناعية

وترأس الاجتماعات وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي بحضور وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر ووزير التجارة والصناعة في جمهورية مصر العربية المهندس أحمد سمير صالح ووزير الصناعة والتجارة في مملكة البحرين عبدالله بن عادل فخرو حيث اعتمدت اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة توصيات اللجنة التنفيذية وتقريرها.

وتم الإعلان عن 12 اتفاقية وشراكة في 9 مشاريع صناعية تكاملية بقيمة استثمارية تتجاوز 2 مليار دولار في قطاعات حيوية وستساهم هذه المشاريع في زيادة الناتج المحلي في بلدان الشراكة بقيمة تتجاوز 1.6 مليار دولار، وخلق حوالي 13 ألف وظيفة عمل مباشرة وغير مباشرة.

أخبار ذات صلة

newsletter