إحالة ملف مسنة تعرضت للحرق في دار رعاية في عمان إلى المدعي العام

الأردن
نشر: 2023-02-25 21:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
صورة للمسنة عقب تعرضها للحرق
صورة للمسنة عقب تعرضها للحرق
  • التنمية: نقل السيدة المسنة إلى المدينة الطبية لتقديم العلاج

قررت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، مساء السبت، إحالة ملف المسنة التي تعرضت للحرق داخل دار رعاية للمسنين في جنوب عمان إلى المدعي العام المختص.

وجاء القرار على خلفية حادثة تعرض مسنة لآثار حروق من الدرجة الأولى والثانية بحسب التقرير الطبي الأولي، واستنادا لتوصيات لجنة التحقيق التي شكلتها الوزارة مساء الجمعة.

وكانت وزارة التنمية الإجتماعية شكلت لجنة تحقيق للتأكد من تعرض سيدة مسنة لآثار حروق في إحدى دور رعاية كبار السن بالعاصمة عمان، وتم نقل السيدة المسنة إلى المدينة الطبية لتقديم العلاج، علمًا بأن حالة المسنة مستقرة وتتلقى العناية الطبية اللازمة.

التنمية تتحقق 

وتؤكد وزارة التنمية الإجتماعية أنها لن تتوانى بتطبيق كافة الإجراءات الإدارية في ضوء نتائج لجنة التحقيق.

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة التنمية الاجتماعية، أشرف خريس، قال لرؤيا مساء الجمعة، إن فريقا من الوزارة يتحقق من تعرض سيدة مسنة للحرق في دار مسنين في العاصمة عمّان.

وأضاف خريس أن فريقا من الوزارة توجه إلى دار ضيافة المسنين، للتأكد من معلومات وردت حول تعرضها لحروق دون نقلها إلى المستشفى.


اقرأ أيضاً : التنمية تتحقق من تعرض سيدة للحرق في دار مسنين


وفي وقت سابق من الجمعة، تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تعتذر "رؤيا" عن نشرها دون إخفاء تفاصيل الوجه، تُظهر سيدة مسنة عقب تعرضها لحروق في وجهها، داخل دار لضيافة المسنين في عمّان.

كشفت سيدة، عن تفاصيل تعرض مسنة للحرق في دار مسنين في العاصمة عمّان.

وقالت السيدة التي تتحفظ رؤيا على ذكر اسمها، إنها اعتادت على زيارة المسنة في دار ضيافة المسنين، كونها كانت تعمل لديها بالمنزل في وقت سابق.

وأضافت أنها تفاجأت عند زيارتها للمسنة لدار الضيافة، وجود حروق في وجهها وأجزاء من جسمها.


اقرأ أيضاً : سيدة تكشف تفاصيل تعرض "مسنة" لحروق داخل دار المسنين في عمان


إخفاء سبب الحروق

وأشارت إلى أنه عند استفسارها من قبل القائمين على رعايتها في دار المسنين عن سبب وجود الحروق في وجهها، أخبرها العاملون في دار الضيافة أن المسنة تعاني من تحسس في وجهها، مبينة أنه العلامات الظاهرة في وجهها لا تدل ذلك.

وتابعت أنه بعد إصرارها على معرفة ما هي العلامات الظاهرة في وجه المسنة، ادعى العاملون في دار الضيافة إن إحدى النزيلات سكبت "الشاي عليها" .

واضافت السيدة أن المسنة أخبرتها بأنها تعرضت للحرق، دون إعطاء المزيد من التفاصيل كونها غير مدركة.

تقديم شكوى

وأوضحت السيدة أنها قامت بإخبار الأجهزة الأمنية بالحادثة وتقديم شكوى لدى الإدعاء العام، مشيرة إلى أنه ليس للمسنة أبناء.

أخبار ذات صلة

newsletter