القواسمي: عروض تجار الألبسة باءت بالفشل ومواطنون يلجأون لسوق "البالة"

اقتصاد
نشر: 2023-02-25 18:00 آخر تحديث: 2023-02-25 18:52
تحرير: علي خلف
أسواق بيع الملابس "أرشيفية"
أسواق بيع الملابس "أرشيفية"
  • القواسمي: موسم الشتاء الحالي كان الأسوأ على التجار.
  • القواسمي: عدم توفر السيولة يجبر المواطن على اللجوء لسوق البالة.

تشهد أسواق الألبسة المستعملة إقبالا لدى المواطنين، لقلة أسعارها مقارنة مع الملابس الجديدة، لعدم مقدرتهم على الشراء وعدم توفر السيولة لديهم، بالرغم من العروض المغرية التي يقدمها التجار.


اقرأ أيضاً : تجارة الأردن: استقرار حركة الشحن ولا ارتفاع في الأسعار


وقال مواطن، إنه لم يعد شراء الألبسة والأحذية من الأساسيات في حياته، بسبب الإلتزامات الكبيرة التي تقع على عاتق رب الأسرة.

وبين لـ"رؤيا" أنه يُقبل على شراء الملابس مرة واحدة في السنة، ويلجأ إلى الملابس المستعملة لعدم توفر السيولة الكافية، بسبب ضعف الرواتب.

الموسم الحالي الأسوأ على التجار

بدوره قال ممثل قطاع الألبسة والأحذية والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي، إن موسم الشتاء الحالي، كان الأسوأ على التجار، مشيرا إلى أن جميع العروض التي يقدمها التجار باءت بالفشل لعدم توفر السيولة لدى المواطنين.

وأضاف القواسمي، السبت، أن التجار يعانون من زيادة الكلف التشغيلية وضعف القوة الشرائية، إضافة إلى وجود وجود عنصر البيع بالطرود البريدية الذي لعب دور كبير في عملية المنافسة غير العادلة ما بينه وبين التجارة التقليدية.

اختلاف سلم الأولويات 

ورجح سبب ضعف القوة الشرائية في الأسواق خلال فصل الشتاء، إلى اختلاف سلم أولويات المواطنين، إذ أصبح توجه العائلة إلى الغذاء والدواء والمحروقات لقلة الإمكانيات.

واشار إلى أن عددا كبيرا من المواطنين، باتوا يلجأون إلى أسواق التصفية والمستعمل "البالة"، مما يعد مؤشرا على عدم القدرة على شراء الملابس الجديدة.

أخبار ذات صلة

newsletter