الاحتلال يخصص 9 مليار شيكل لمحاربة الفلسطينيين

فلسطين
نشر: 2023-02-25 16:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير
وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير
  • إيتمار بن غفير طلب مبلغ 14 مليار لمحاربة الفلسطينيين
  • بن غفير: هذه الأموال مهمة من أجل تعزيز الأمن للاحتلال الإسرائيلي

خصصت ميزانية الاحتلال الإسرائيلي مبلغ 9 مليار شيكل ما يعادل (ملياري ونصف المليار دولار أمريكي )، لصالح خطط وزيرالأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير، بحسب وسائل إعلام عبرية.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: بن غفير يصدر تعليماته للشرطة لشن عملية "السور الواقي 2"


وأفادت بأن بن غفير طلب في وقت سابق 14 مليار شيكل ما يعادل قرابة ( 4 مليارات دولار أمريكي )لصالح وزارته من أجل تنفيذ خطط متعلقة بمحاربة الفلسطينيين.

ورحب بن غفير من جهته بهذه الخطوة ووصفها بأنها إنجاز مهم، رغم أنه لم يحصل على المبلغ كاملا ،وأنه سيواصل العمل من أجل الحصول على كامل ما يطلبه في الموازنة المقبلة.

تعزيز أمن الاحتلال

وقال بن غفير إن هذه الأموال مهمة من أجل تعزيز الأمن للاحتلال الإسرائيلي، ومن أجل البدء الفوري بتشكيل "الحرس الوطني" في الأشهر المقبلة.

وينوي بن غفير زيادة رواتب عناصر شرطة الاحتلال لتشجيع المزيد على التجنيد فيها، ولتشكيل "الحرس الوطني" الذي يهدف لمحاربة فلسطينيي الداخل، وأهالي القدس، كما أنه سيسعى لاستخدامها في تشديد إجراءاته القمعية بحق الأسرى والمقدسيين من خلال الحملات التي بدأ بتنفيذها مؤخرًا.

وتم المصادقة على الميزانية التي قدمها وزير المالية بتسلئيل سموتريتش بعد أن حقق هو الأخير مصالحه بالحصول على صلاحيات واسعة في الإدارة المدنية.

أخبار ذات صلة

newsletter