ديوكوفيتش يتوج بلقب إنديان ويلز على حساب فيدرر

رياضة
نشر: 2014-03-17 10:01 آخر تحديث: 2016-07-30 01:00
ديوكوفيتش يتوج بلقب إنديان ويلز على حساب فيدرر
ديوكوفيتش يتوج بلقب إنديان ويلز على حساب فيدرر

رؤيا- وكالات توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني على العالم حاليا بأول بطولاته هذا الموسم بعد أن فاز بلقب بطولة إنديان ويلز على حساب المايسترو السويسري روجر فيدرر المصنف الثامن على العالم، بعد أن فاز عليه بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 3-6 و6-3 و7-6، في المباراة النهائية لأول بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة هذا الموسم. سجل فيدرر عودة قوية هذا الموسم بعد أن فاز بلقب بطولة دبي ووصل للدور القبل نهائي لاستراليا المفتوحة وخرج على يد الماتادرو الأسباني رافاييل نادال، وفاز بلقب بطولة دبي للمرة السادسة، وتمكن من التقدم بثلاثة مراكز في الترتيب العالمي للمحترفين الذي سيصدر اليوم الإثنين ليحتل فيه المركز الخامس.

بدأت المجموعة الأولى بتفوق واضح للمايسترو، وتمكن من التفوق على الصربي في ضربات الإرسال التي أعطت فيدرر الأفضلية، وكان الكسر الأول لإرسال ديوكوفيتش حتى تمكن المايسترو من إنهاء المجموعة لصالحه بستة أشواط مقابل 3 على حساب دجوكوفيتش. أما المجموعة الثانية فكانت عكس المجموعة الأولى، فقد تمكن ديوكوفيتش من التفوق على فيدرر الذي شعر بالتعب، وارتكب الكثير من الأخطاء المباشرة، وهذا مكن المصنف الثاني عالميا نوفاك ديوكوفيتش من إنهاء المجموعة الثانية بنفس طريقة فيدرر في المجموعة الأولى وبنفس النتيجة بستة أشواط مقابل 3 ليلجأ اللاعبان إلى المجموعة الفاصلة.

إنطلق فيدرر في المجموعة الفاصلة محافظا على إرساله حتى الشوط الثالث الذي تمكن فيه ديوكوفيتش من تحقيق الكسر الأول له، ظل الصربي محافظا على كسر إرساله حتى الشوط التاسع من المباراة الذي حقق فيه فيدرر المفاجأة ورد الكسر وعادل النتيجة لخمسة أشواط لكل لاعب، وبسهولة تقدم فيدرر للمرة الأولى في هذه المجموعة بنتيجة 6-5، وبعدها عادل ديوكوفيتش النتيجة سريعا ليخوض اللاعبان شوط كسر التعال الذي أنهاه ديوكوفيتش لصالحه لينهي المباراة ويتوج باللقب.

أخبار ذات صلة

newsletter