السفارة المكسيكية في عمّان تلتقي صحفيين وإعلاميين أردنيين

هنا وهناك
نشر: 2023-02-23 19:18 آخر تحديث: 2023-06-18 12:58
السفارة المكسيكية في عمّان تلتقي صحفيين وإعلاميين أردنيين
السفارة المكسيكية في عمّان تلتقي صحفيين وإعلاميين أردنيين

استقبلت سفارة المكسيك في عمّان صحفيين وممثلين عن الإعلام الأردني، للتواصل حول أهم الأنشطة والفعاليات التي ستقام في الأردن بمناسبة الذكرى الـ48 للعلاقات الدبلوماسية بين الأردن والمكسيك، ومن أبرزها:

أولا: يتم الترتيب للقيام باسبوع من الفعاليات والنشاطات المرتبطة بيوم المرأة العالمي تتضمن جلسات حوارية في قضايا وشؤون المرأة الاردنية والمكسيكية بمشاركة اكاديميين وبالتعاون مع منظمات المجتمع المحلي.

كما سيقام حفل استقبال يوم 9 اذار/مارس سيتم خلاله تكريم سيدات اردنيات ومكسيكيات قدمن قصص نجاح والهام للمجتمع.

ثانيا: نعمل حاليا على التحضير لطباعة كتاب باللغة العربية يتحدث عن تاريخ المكسيك واهم التطورات والمراحل، ليتم توزيعه بشكل مجاني للجامعات والطلبة والمهتميين.

ثالثا: سيتم استقبال وفد اكاديمي من جامعة كولمكس المكسيكية بهدف دعم التعاون الاكاديمي بين الجامعات الاردنية والمكسيكية في عدة مجالات منها البحث العلمي وتبادل الخبرات والهيئات التدريسية والطلاب.

رابعا: ستقوم السفارة المكسيكية وبالتعاون مع جمعية الصداقة الاردنية المكسيكية بتنظيم عدة فعاليات وانشطة خلال شهر تموز بالتزامن مع الذكرى 48 للعلاقات الدبلوماسية بين الاردن والمكسيك

ومن اهم هذه الانشطة:

أ- تنظيم محاضرة للتحدث عن العلاقات الاردنية المكسيكية وتطورها في جميع المجالات وعن التقاء الرؤيا المشتركة فيما يخص الكثير من القضايا..

ب- القيام بورشة عمل يتم خلالها بحث فرص الاعمال والاستثمار في كلا البلدين.

ج- العمل من اجل تؤأمة مدينة السلط الاردنية مع مدينة اكستابن د ل سال المكسيكية.

** ومن الجدير بالذكر اننا سنعمل جاهدين على تنظيم رحلة عمل خلال النصف الثاني من هذا العام لأعضاء جمعية الصداقة الاردنية المكسيكية الى دولة المكسيك برفقة رجال اعمال ومستثمرين واصدقاء المكسيك للقاء نظرائهم المكسيكيين.

خامسا: سيكون هناك رحلة عمل لمجموعة من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ومكاتب السياحة والسفرالى المكسيك وبالمقابل سيتم استقبال نظرائهم المكسيكين في الاردن بهدف الترويج للسياحة بين البلدين وهذا سيتم بدعم من الخطوط التركية في الاردن.

سادسا: سوف تشارك فرقة باليه وفلكلور مكسيكية في مهرجان جرش هذا العام. ليتعرف الاردنيون على الثقافة والفن المكسيكي.

وأكد رئيس جمعية الصداقة الأردنية المكسيكية الدكتور بركات عوجان، وزير الثقافة الأسبق، التعاون من قبل الجمعية وأعضائها في دعم وتعزيز جهود السفارة المكسيكية ونشاطاتها من أجل الارتقاء بالعلاقات الأردنية المكسيكية وتطويرها في جميع المجالات، مشيدا بجهود السفير وكوادر السفارة.

أخبار ذات صلة

newsletter