Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أردني وزوجته الأمريكية قتلا طفلا بماء ساخن وحكم عليهما بالمؤبد | رؤيا الإخباري

أردني وزوجته الأمريكية قتلا طفلا بماء ساخن وحكم عليهما بالمؤبد

الأردن
نشر: 2023-02-23 15:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تحرير: ليندا المعايعة
مطرقة محكمة
مطرقة محكمة
  • أقدم  الشاب الأردني وزوجته الأمريكية على تعذيب طفل متبنى (8 أعوام) حتى الموت
  • الزوجان ألقيا الطفل في الماء الساخن في حوض الاستحمام لساعات
  • تدني علامات الطفل المغدور المدرسية أثارت حفيظة المدانين وتنفيذا لنية القتل المسبقة

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى في عمان حكما بالأشغال الشاقة المؤبدة بحق أردني (43 عاما) وزوجته أمريكية الجنسية (38 عاما) بعد تجريمهما بالتهم المسندة إليهما بجناية القتل مع تعذيب بشراسة سندا للمادة 327\3 و64 من قانون العقوبات الأردني.


اقرأ أيضاً : بالماء الساخن.. محاكمة أردني وزوجته الأمريكية قتلا طفلا وضربا وعنّفا 3 آخرين بالتبني


وفي تفاصيل الجريمة أقدم  الشاب الأردني وزوجته الأمريكية على تعذيب طفل متبنى (8 أعوام) حتى الموت، بإلقائه في الماء الساخن في حوض الاستحمام لساعات. 

تبني الأطفال

وكان الزوج والزوجة المتهمين، حضرا إلى الأردن في عام 2011 بهدف الاستقرار والعيش فيها، ولأسباب صحية تحول دون قدرة المتهمة على الإنجاب فقد اتفقت مع زوجها في عام 2016 على تبني 4 أطفال، 3 ذكور، وطفلة من كولومبيا. 

وبحسب لائحة الاتهام، التي اطلعت عليها "رؤيا"، أحضر المتهمان الأطفال إلى الأردن ومنحوا الجنسية الأردنية وأرقام وطنية، ونسبوا إلى المتهم (الأب الأردني)، إذ تبلغ أعمار الأطفال المتبنون (8 سنوات و5 سنوات و9 سنوات والطفلة 11 سنة).

التخلص من الأطفال

وثبت للمحكمة أن الزوج والزوجة "المدانين"، قررا التخلص من الأطفال الأربعة وقتلهم، باستخدام شتى أنواع الضرب والتعذيب، عن طريق ضربهم بالعصي الخشبية وسكب الماء الساخن على أجسادهم، بشكل شبه يومي. 

وبينت اللائحة، أنه في حزيران 2021، أثار تدني علامات الطفل المغدور المدرسية، حفيظة المدانين وتنفيذا لنية القتل المسبقة، قاما بإدخال الطفل إلى الحمام، وسكبا على جسده الماء الساخن على مدار يومين، بهدف إزهاق روحه.  

تقرير الطب الشرعي

واتصل الزوجان بالدفاع المدني لإسعافه إلى أحد المستشفيات الخاصة، بعد أن تأكدا بأن الطفل المغدور شارف على الهلاك وأنه ميت لا محال، إلا أنه ما لبث أن فارق الحياة. 


اقرأ أيضاً : من "محاضر المحاكم".. أوهم طليقته واغتصبها 36 مرة وحكم عليه بالسجن 15 عاما


وكشف تقرير الطب الشرعي، بعد تشريح جثة الطفل، من جهته، إصابتها بحروق "سلقية" من الدرجة الثانية، شملت معظم أنحاء الجسم، إضافة إلى ظهور كدمات متعددة على جثة الطفل، وإصابات راضة ناتجة عن الارتطام بجسم صلب.

أخبار ذات صلة

newsletter