"الخيرية الهاشمية" تسير قافلة مساعدات جديدة إلى سوريا

الأردن
نشر: 2023-02-23 11:53 آخر تحديث: 2023-02-23 17:35
قافلة مساعدات إنسانية
قافلة مساعدات إنسانية
  • "الخيرية الهاشمية" تسير قافلة مكونة من 17 شاحنة إلى سوريا
  • الشاحنات تحمل على متنها "حرامات" وفرشات ومولدات وطرود صحية ومواد غذائية ومستلزمات طبية وأدوية

سيرت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية قافلة مساعدات إنسانية جديدة إلى سوريا بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية/ الجيش العربي مكونة من 14 شاحنة ليتم تسليمها الى الهلال الأحمر السوري.


اقرأ أيضاً : الأردن يسير قافلة إغاثة إلى سوريا


وبحسب بيان الهيئة الذي وصل "رؤيا" نسخة عنه، فإن القافة تحمل "حرامات" وفرشات ومولدات وطرود صحية ومواد غذائية ومستلزمات طبية وأدوية وحسب قوائم الاحتياجات الواردة من السلطات المعنية لإدارة الكوارث في دمشق.

جهود الأردنيين في دعم السوريين

بدوره قال القائم باعمال السفارة الاردنية في دمشق الدكتور باسل الكايد، ان الـ 14 شاحنة متوزعة على نحوين 7 شاحنات الى الحكومة السورية من خلال الهلال الاحمر السوري والـ 7 الاخرى موجهة الى الامم المتحدة والمنظمات الاغاثية في سوريا.

وأضاف لـ"رؤيا"، أن حصيلة المساعدات التي قدمت الى سوريا بلفت 65 شاحنة بالاضافة الى 10 سيارات اسعاف وثلاث طائرات لغاية اليوم، إثنتين منها هبطت في مطار دمشق الدولي واخرى في مطار حلب.

من جهته،ثمن أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي من جهته جهود الأردنيين وإسهامهم بتقديم التبرعات العينية والنقدية من القطاع الخاص والعام ومؤسسات المجتمع المدني لصالح المنكوبين من الزلازل في سوريا، ما ساهم بشكل كبير لتأمين الاحتياجات الرئيسية والأساسية الواردة من السلطات المعنية.

وقال الشبلي إن الهيئة سيرت القافلة الرابعة الأسبوع الحالي إلى الأشقاء في سوريا، إذ سلمت بنظام التبادل على معبر جابر  نصيب ما بين الهلال الأحمر السوري ومنظمات الأمم المتحدة ليصل مجموع الشاحنات المرسلة برًا إلى 75  شاحنة ومنذ بداية الحملة.

الأردن مستمر بمساعدة ضحايا زلزال تركيا وسوريا

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير سنان المجالي أن المملكة مستمرة بتقديم يد العون والمساعدة للأشقاء في الجمهورية العربية السورية، والجمهورية التركية، لمواجهة تداعيات الزلازل، وتقديم الاحتياجات الإنسانية اللازمة لذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter