ولي العهد يؤكد أهمية تعزيز حس المسؤولية الوطنية لدى الأجيال

الأردن
نشر: 2023-02-22 16:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد
سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد
  • ولي العهد يؤكد أهمية الحفاظ على المعايير المعتمدة لمنح جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية جائزة الحسين بن عبد الله الثاني في تعزيز قيم التطوع

أكد سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد أهمية جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي في زرع روح المبادرة والإيجابية لدى المتطوعين.


اقرأ أيضاً : ولي العهد يلتقي قادة أعمال ورياديين أردنيين في واشنطن


وأشار سموه خلال اجتماعه بمجلس أمناء الجائزة في قصر الحسينية، الأربعاء، إلى أهمية تعزيز حس المسؤولية الوطنية لدى الأجيال، لضمان نجاح مسارات التحديث الثلاثة.

معايير منح الجائزة

وأشاد سمو ولي العهد بجهود القائمين على الجائزة وبمستوى الاستعدادات وبأعداد المتقدمين إليها، لافتا إلى أهمية الحفاظ على المعايير المعتمدة لمنح الجائزة.

قيم التطوع

وتناول رئيس الوزراء بشر الخصاونة، رئيس مجلس أمناء الجائزة، بدوره، مسيرة الجائزة منذ إطلاقها في العام 2021، في مناسبة اليوم العالمي للمتطوعين، مؤكدا أهميتها في تعزيز قيم التطوع.

ولفت الخصاونة إلى أنه تم عقد ما يقارب 50 لقاء تعريفيا مع الفعاليات الشبابية والاجتماعية والأكاديمية والشعبية في مختلف محافظات المملكة، حول أهداف ومعايير الجائزة.

واستعرض وزير الشباب محمد سلامة النابلسي، نائب رئيس مجلس أمناء الجائزة، بدوره، الفئات الرئيسية التي تستهدفها الجائزة، والتي تشمل الأفراد والمبادرات التطوعية والمؤسسات.

وأوضح النابلسي أن الجائزة، التي تقدم إليها الآلاف من الشباب والشابات، تُمنح لأفضل الأعمال التطوعية، في حين يتم منح شهادات تقدير للمتطوعين الحاصلين على أعلى عدد ساعات تطوعية على المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب "نحن".


اقرأ أيضاً : ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق فورمولا إي في الرياض


وتشمل الجائزة التي أطلقها سمو ولي العهد عام 2021 المجالات الاجتماعية والصحية والتعليمية والتدريبية والرياضية والفنية والثقافية والبيئية والسياحية والريادة والابتكار.

وحضر الاجتماع مدير مكتب سمو ولي العهد، الدكتور زيد البقاعين.

أخبار ذات صلة

newsletter