مواجهتان قويتان في الدوري الايطالي هذه الليلة

رياضة
نشر: 2014-03-17 09:57 آخر تحديث: 2016-07-31 01:30
مواجهتان قويتان في الدوري الايطالي هذه الليلة
مواجهتان قويتان في الدوري الايطالي هذه الليلة

رؤيا- وكالات بعدما انحسم الصراع على اللقب بشكل كبير في بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم لصالح فريق يوفنتوس الفائز بالـ"سكوديتو" في الموسمين الماضيين، بات التنافس محصوراً لدى بقية الفرق على المراكز الأربعة الأخرى المؤهلة إلى البطولتين الأوروبيتين.

ويبدو فريقا روما ونابولي الأوفر حظاً في مرافقة السيدة العجوز (75 نقطة) إلى دوري أبطال أوروبا، التي يتأهل إليها كل من البطل والوصيف بشكل مباشر وصاحب المركز الثالث الذي يخوض الدور التمهيدي، ويطمح كلا الفريقين اللذين يلعبان اليوم الإثنين في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من البطولة إلى الانتقال المباشر لدوري المجموعات عبر خطف مركز الوصافة. ويخوض روما "الوصيف الحالي" برصيد 58 نقطة ومباراة أقل، ونابولي الثالث بـ55 نقطة، لقاءين يتسمان بالصعوبة، على الرغم من أن منافسيهما يتوسطان لائحة الترتيب

. ويستضيف روما على أرضه فريق أودينيزي الذي يحتل المركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة، فيما يلعب نابولي في ضيافة تورينو التاسع برصيد 36 نقطة. حسابياً تبدو مواجهة نابولي أقوى من تلك التي يخوضها روما، لكن عملياً فإن الطرفين يعرفان أن التفريط بأية نقطة بات ممنوعاً، لاسيما أن عشر مراحل فقط تفصلنا عن نهاية البطولة. ويعاني فريق العاصمة من غياب أسماء أساسية في تشكيلته عن المباراة، فبالإضافة إلى دانيللي دي روسي الذي يواصل عقوبته بسبب سوء السلوك، والمدافع البرازيلي مايكون لتراكم 5 بطاقات صفر في رصيده، فهو سيفتقد جهود لاعب خط الوسط الهولندي كيفين ستروتمان الذي يعاني من إصابة في الرباط الصليبي، والمدافع الشاب أليسيو رومانولي اللذين أصيبا في مباراة المرحلة الماضية أمام الخصم نابولي، التي فاز فيها الأخير (1-0).

وقد تشهد المباراة عودة مدافع روما ومنتخب إيطاليا فيديريكو بالزاريتي إلى الملاعب بعد غياب طال قرابة 4 أشهر، وهو عاود تمارينه منذ أسبوعين تقريباً وبات جاهزاً للمشاركة على أمل استدعائه للـ "أزوري" مجدداً لتمثيله في بطولة كأس العالم 2014، الصيف القادم في البرازيل. من جانبه لا يزال أودينيزي يعاني من التخبط في نتائجه، وسيغيب عنه البرتغالي الشاب برونو فيرنانديز الموقوف أيضاً بتراكم البطاقات الصفر. وفي المباراة الثانية، يعاني الفريق الأزرق من غياب اللاعب كريستيان مادجيو الذي خضع لجراحة في رئته يوم الجمعة الماضي بعد معاناته من تسرب هوائي إلى التجويف الصدري.

أخبار ذات صلة

newsletter