Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاقتصاد الرقمي لـ"رؤيا": خطة لإنشاء 8 مراكز خدمات حكومية في جميع المحافظات نهاية 2023 | رؤيا الإخباري

الاقتصاد الرقمي لـ"رؤيا": خطة لإنشاء 8 مراكز خدمات حكومية في جميع المحافظات نهاية 2023

الأردن
نشر: 2023-02-21 09:21 آخر تحديث: 2023-06-18 13:05
مركز الخدمات الحكومي في منطقة المقابلين
مركز الخدمات الحكومي في منطقة المقابلين
  • النهار: مركز الخدمات الحكومي يقدم 45 خدمة تابعة لمؤسسات حكومية
  • النهار:  خطة التحديث العام تتضمن وجود 15 مركزا مع نهاية عام 2025
  • النهار: لا رسوم إضافية على المعاملات الحكومية في مركز الخدمات الحكومي

قالت مديرة مراكز الخدمات الحكومية في وزارة الاقتصاد الرقمي ديما النهار، إن المركز الواقع في منطقة المقابلين يقدم خدمات متكاملة.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن أبرز ما نفذته في 2022 لتحديث القطاع العام


وأضافت النهار لبرنامج أخبار السابعة على قناة رؤيا، اليوم الثلاثاء، أن المراجع الذي يحتاج إلى خدمة حكومية لمؤسسة معينة، فإنها موجودة في مركز الخدمات الحكومي.

وأشارت إلى أن الهدف من مراكز الخدمات الحكومية للتسهيل على المواطنين وتقديم خدمات متميزة بجودة وسرعة عالية.

وأوضحت النهار أن مركز الخدمات الحكومي في منطقة المقابلين هو أول فرع للمراكز في الأردن، يقدم 45 خدمة تابعة لمؤسسات حكومية، منها (التعليم العالي - التربية والتعليم - الأحوال المدنية والجوازات - قاضي القضاة - وزارة العدل - الضمان الاجتماعي - وزارة العمل - الأراضي والمساحة - وزارة الخارجية). 

ولفتت إلى أن ساعات الدوام في مركز الخدمات الحكومي تبدأ من الساعة التاسعة صباحا للخدمات المذكورة آنفا، وحتى منتصف الليل لتجديد جوازات السفر، إضافة إلى العمل يوم السبت من كل أسبوع.

وبينت النهار أن خطة التحديث العام، تتضمن وجود 15 مركزا مع نهاية عام 2025، فيما تم تدشين أول تجربة للمراكز في منطقة المقابلين، والعمل جارٍ على تدشين المركز الثاني في مطار الملكة علياء الدولي.

وقالت إن مراكز الخدمات الحكومية تعمل مع مؤسسات لإضافة خدمات جديدة ضمن عملها، وأنه الـ45 خدمة المقدمة لن تكون العدد النهائي، وسيتم إضافة خدمات أخرى بشكل دوري، والتي تمثل أولوية لدى المواطن الأردني.

وأكدت النهار أن المبالغ التي يتم تقاضيها هي ذاتها التي تتقاضها المؤسسات الحكومية في الوضع الطبيعي، مشددة على أنه لا رسوم إضافية على المعاملات الحكومية في تلك المراكز.

وتابعت أن تلك الإجراءات تعد جزءا من خطة وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة لتسهيل وصول المواطنين إلى مراكز الخدمات الحكومية سريعا وعلى مدار الأسبوع.


اقرأ أيضاً : الملك يؤكد أهمية التواصل مع المواطنين والإستجابة لتساؤلاتهم


وأشارت إلى طريقة قياس آراء لأداء المركز بشكل يومي من خلال المراجعين، من حيث مدة الانتظار وتقييم الخدمة المقدمة، ورضا المستخدم، بهدف التحسين والتطوير على المركز.

وكشفت عن خطة وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة للعام الجاري، بإنشاء 7-8 مراكز في جميع محافظات المملكة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter