"الصليب الأحمر" تسير 26 شاحنة إغاثية إلى سوريا

الأردن
نشر: 2023-02-20 16:44 آخر تحديث: 2023-06-18 12:48
مواد إغاثية من اللجنة الدولية للصليب الأحمر
مواد إغاثية من اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • المساعدات تتضمن مواد عناية شخصية وأدوات مطبخ وبطانيات وشوادر و"غالونات"
  • "الصليب الأحمر" 3500 يوزع طرد غذائي على العائلات في الملاجئ في حلب واللاذقية وحماة
  • اللجنة الدولية أعادت تأهيل 24 مأوى جماعي استضاف العائلات المتضررة من الزلزال

أرسلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن الاثنين، 26 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية إلى سوريا، نتيجة للزلزال الذي ضرب الأراضي السورية والتركية في السادس من شباط/ فبراير.


اقرأ أيضاً : الأردن يسير قافلة إغاثة إلى سوريا


وقالت اللجنة في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه إن المساعدات تتضمن مواد عناية شخصية وأدوات مطبخ وبطانيات وشوادر و"غالونات"، لتغطية احتياجات 10 آلاف عائلة في سوريا.

وكانت اللجنة الدولية للصيب الأحمر، قد أرسلت في وقت سابق إلى سوريا شاحنتين من المواد الطبية والإغاثية احتوت على 20 وحدة طبية تكفي لمعالجة 1000 مصاب و1500 كيس لحفظ رفات الضحايا. 

كذلك، أرسلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من مستودعاتها في العقبة السبت الماضي شاحنة إلى تركيا تحتوي على 11 مستشفى ميداني.

إمدادات طبية 

ونشرت فرقًا في حلب وطرطوس واللاذقية،  بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري بما في ذلك أخصائيو الطب الشرعي، كذلك تبرّعت بالإمدادات الطبية للمستشفيات في حلب واللاذقية للمساعدة في علاج الجرحى، إذ استفاد أكثر من 30 ألف شخص من المتضررين من الزلزال من الأغذية المعلبة والبطانيات والفرش ومستلزمات النظافة في الملاجئ الجماعية في حلب واللاذقية وحماة.

توزيع طرود غذائية 

ووزّعت كذلك، 3500 طرد غذائي على العائلات في الملاجئ في حلب واللاذقية وحماة، كما وتبرعت بأدوية جراحية ومستلزمات ومعدات طبية لستة مستشفيات في حلب واللاذقية وحماة ودعمت الوحدات الصحية المتنقلة التابعة للهلال الأحمر العربي السوري لتقديم الخدمات الصحية الأساسية / الإسعافات الأولية للأشخاص في الملاجئ الجماعية في حلب واللاذقية وحماة، وفق بيان اللجنة الذي أكد أن الاستجابات الصحية آنفة الذكر غطت أكثر من 16300 شخص.

مراكز أيواء جماعية

وأعادت اللجنة الدولية تأهيل 24 مأوى جماعي استضاف العائلات المتضررة من الزلزال في حلب ، كذلك نقلت المياه بالشاحنات لـ 6 مراكز إيواء جماعية في حلب لمدة 10 أيام، ووزعت أيضا نحو 115.000 زجاجة مياه في حلب واللاذقية وحماة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter