Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مهم من "التربية" حول دوام المدارس في رمضان | رؤيا الإخباري

مهم من "التربية" حول دوام المدارس في رمضان

الأردن
نشر: 2023-02-20 14:05 آخر تحديث: 2023-02-20 18:45
تحرير: جلنار الراميني
طلبة مدارس أثناء اصطفافهم في الطابور الصباحي
طلبة مدارس أثناء اصطفافهم في الطابور الصباحي
  • مواطنون عبر مواقع التواصل: دوام طلبة المدارس "عن بعد" في رمضان
  • وزارة التربية: استمرار دوام الطلبة وجاهيا
  • وزارة التربية: الحديث بخصوص دوام الطلبة في رمضان سابق لأوانه

نفى الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، أن يكون دوام طلبة المدارس في شهر رمضان المبارك " عن بعد".


اقرأ أيضاً : عدد أيام الصيام وموعد عيد الفطر فلكيا


وأكد المساعفة لـ"رؤيا" استمرار دوام الطلبة وجاهيا، إذ لا يوجد حاجة تستدعي دوام الطلبة عبر المنصات الإلكترونية، على عكس ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وبخصوص دوام الطلبة خلال الشهر الفضيل، أوضح أن الحديث في هذا الشأن سابق لأوانه، وسيتم البحث في طبيعة الدوام الفترة المقبلة، بما يتناسب مع التوقيت الصيفي المعمول به حاليا.

رمضان 2022

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت في شهر رمضان من العام الماضي (2022) دوام الطلبة للفترة الصباحية عند الساعة 9 صباحا، و12:30 للفترة المسائية. 

وكانت تبدأ الحصة المدرسية الساعة 9 بدلا من الساعة 8 صباحا على أن تكون مدة الحصة في المدارس التي تطبق نظام الفترة الواحدة 40 دقيقة، وللمدارس التي تطبق نظام الفترتين 30 دقيقة.

وكان دوام مديريات التربية والتعليم في الميدان التربوي من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 2 من بعد الظهر؛ ليتسنى لهم الإشراف ومتابعة دوام المدارس.

إلغاء الاستراحة

كذلك ألغت وزارة التربية استراحة الـ 5 دقائق بين الحصص في جميع الفترات خلال شهر رمضان، وأُلغيت الحصة الثامنة في جميع الفترات.


اقرأ أيضاً : "التربية" تعدل أسس النجاح والرسوب لهذه الصفوف


وخصصت فترة الاستراحة مدتها 10 دقائق للمدارس التي تطبق نظامي الفترة والفترتين، وبالنسبة للمدارس التي تطبق فترة واحدة، خصصت الحصة السابعة في تمام الساعة 1:50 دقيقة، أما بالنسبة للمدارس التي تطبق فترتين كانت تنتهي الحصة السادسة للفترة الصباحية في تمام الساعة 12:10 ظهرا، بينما كانت تنتهي الحصة السادسة للفترة المسائية في تمام الساعة 3:40 بعد الظهر.

أخبار ذات صلة

newsletter