مجلس النواب يتمسك بتعديله للمادة 2 من "معدل الأحوال الشخصية"

الأردن
نشر: 2023-02-20 11:49 آخر تحديث: 2023-02-20 12:18
تحرير: أسامة بليبلة
مجلس النواب
مجلس النواب
  • مجلس النواب: التعديل تم إجراؤه بهدف التخفيف عن المواطنين

تمسك مجلس النواب بقراره المتعلق بتعديلات المادة 2 من القانون المعدل لقانون الأحوال الشخصية، المعاد من مجلس الأعيان.


اقرأ أيضاً : "فيديوهات" لكلاب ضالة في جلسة مجلس النواب


وأضاف نواب خلال جلسة تشريعية للمجلس اليوم الاثنين، أن التعديل تم إجراؤه بهدف التخفيف عن المواطنين.

هذا وكان مجلس الأعيان وافق على المادة 2 من القانون كما ورد من النواب، بعد شطب عبارة (واذا كان التغيير متعلقا باسم العائلة فيستفيد من هذا القرار أيضا أبناء العم المباشرين واصولهم وفروعهم).

المادة 2 كما وردت في مشروع القانون المعدل يلغى نص الفقرة (ج) من المادة (32) من القانون الاصلي ويستعاض عنه بالنص التالي ج-1- يتم تغيير اي من البيانات الواردة في قيود الأحوال المدنية بأمر من المدير بناء على قرار قضائي اكتسب الدرجة القطعية ويستفيد من هذا القرار إخوة المدعي وأصوله وفروعه الراغبون في تغيير اي من هذه البيانات.


اقرأ أيضاً : الصفدي يطالب حصر القوانين المؤقتة بلجانها المختصة


قرار مجلس النواب ج-1- يتم تغيير اي من البيانات الواردة في قيود الأحوال المدنية بأمر من المدير بناء على قرار قضائي اكتسب الدرجة القطعية ويستفيد من هذا القرار اصول المدعي وفروعه وإخوته لأبيه وفروعهم وإذا كان التغيير متعلقا باسم العائلة يستفيد من هذا القرار أيضا أبناء العم المباشرين واصولهم وفروعهم الراغبون في تغيير البيانات.

قرار مجلس الأعيان الموفقة عليه كما ورد من مجلس النواب بعد شطب عبارة ( وإذا كان التغيير متعلقا باسم العائلة يستفيد من هذا القرار أيضا أبناء العم المباشرين واصولهم وفروعهم)

 

أخبار ذات صلة

newsletter