"بيت العائلة الإبراهيمية" في الإمارات يثير الجدل

هنا وهناك
نشر: 2023-02-19 17:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
بيت العائلة الإبراهيمية في إمارة أبو ظبي
بيت العائلة الإبراهيمية في إمارة أبو ظبي
  • رئيس الإمارات وصف "بيت العائلة الإبراهيمية" بأنّه "صرح للحوار الحضاري البنّاء"
  • بيت العائلة الإبراهيمية يقع في جزيرة السعديات التابعة للعاصمة الإماراتية أبو ظبي

مشروع ما يعرف بـ "بيت العائلة الإبراهيمية" في الإمارات صُمم ليجمع بين الإنجيل والتوراة والقرآن في مكان واحد، وقد تصدر وسم (هاشتاغ) #بيت_العايله_الابراهيميه  قائمة الوسوم الأكثر تداولا في الأردن على منصة تويتر.


اقرأ أيضاً : الإمارات تعلن موعد افتتاح أول معبد يهودي رسمي


وفور إعلان افتتاح "بيت العائلة الإبراهيمية" رسميا، اشتعلت عاصفة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين من وصفها بأنها بوابة للتطبيع مع الاحتلال وبين من رأى في المشروع "تركيزا على المشترك ‏بين الديانات والتغاضي عما يمكن أن يسبب نزاعات وقتالاً بين الشعوب".   

‎وكان رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد وصف "بيت العائلة" حين دشنّه يوم الجمعة  بأنّه "صرح للحوار الحضاري البنّاء، ومنصّة للتلاقي من أجل السلام والأخوة الإنسانية".

كما كتب في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: "بناء جسور التواصل والتعايش والتعاون بين الجميع نهج الإمارات الثابت في مسيرتها".

ويقع ما يطلق عليه بيت العائلة الإبراهيمية في جزيرة السعديات التابعة للعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، يضم "بيت العائلة الإبراهيمية" دور عبادة ثلاثة؛ مسجد "الإمام الأكبر أحمد الطيب"، كنيسة "البابا فرانسيس" وكنيس الفيلسوف العربي "موسى بن ميمون". 

ويمكن للزوار حجز جولات إرشادية والمشاركة في الاحتفالات الدينية والاطلاع على المعتقدات الإيمانية والدينية المختلفة.


اقرأ أيضاً : استقبال بالأحضان والقبلات.. وفد إماراتي يزور الكنيست ومتحف "الهولوكوست" - فيديو


وكانت الإمارات نظمت أول قداس لبابا الفاتيكان في شبه الجزيرة العربية، وحضره أكثر من 120 ألف شخص في ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.

ويعود قرار إنشاء المكان إلى عام 2019، بعد قرار لابن زايد، تخليدا لذكرى زيارة شيخ الأزهر أحمد الطيب، والبابا فرانسيس الثاني، في زيارتهما أبو ظبي.

وقال رئيس الإمارات إبان تلك الفترة، إن إنشاء المكان "تعبير عن حالة التعايش السلمي وواقع التآخي الإنساني الذي يعيشه مجتمع دولة الإمارات".

 

أخبار ذات صلة

newsletter