أكثر من 4 مليارات دينار حجم الدخل السياحي في الأردن العام الماضي

الأردن
نشر: 2023-02-19 08:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
مدينة البتراء
مدينة البتراء
  • بلغ الدخل السياحي 391 مليون دينار الشهر الماضي

قال الناطق الإعلامي في وزارة السياحة أحمد الرفاعي، إن القطاع السياحي يشهد تطورا ملحوظا في زيادة أعداد السياح في عام 2022، مشيرا إلى أن القطاع حقق رقما قياسيا بدخول 5 ملايين سائح، وبدخل سياحي بلغ ما يقارب 4 مليار و100 مليون دينار، مؤكدا على تجاوز أرقام الذروة عام 2019.


اقرأ أيضاً : البنك المركزي: الاقتصاد الأردني يسير باتجاه التعافي


وأضاف لـ "رؤيا" أن المناطق السياحية تشهد إقبالا كبيرا في أعداد السياح، حيث بلغ عدد زوار المملكة أكثر من نصف مليون سائح خلال الشهر الماضي، فيما بلغ الدخل السياحي 391 مليون دينار.

وأكد أن، الجهود المشتركة في القطاع السياحي والجهات الحكومية والقطاع الخاص، كان لها الأثر في ارتفاع أعداد الزوار، إضافة إلى تكثيف الطيران منخفض التكاليف.

وبين أن الموسم السياحي ينقسم إلى قسمين في المملكة، حيث يبدأ القسم الأول، مطلع أذار ويستمر إلى شهر أيار، فيما ينطلق القسم الثاني للموسم، مطلع أيلول وستمر حتى تشرين الثاني.
وأشار الرفاعي، إلى أن من أهم التحديات التي تواجه القطاع السياحي، هو التغلب على الموسمية ليكون أعداد الزوار قياسية في جميع الأشهر السياحية، مؤكدا أن، عام 2023 سيكون غير مسبوق في أعداد الزوار.


اقرأ أيضاً : ارتفاع الدخل السياحي الأردني الشهر الماضي إلى أعلى مستوى منذ 10 أعوام


ولفت إلى أن، عملية التسويق للمناطق السياحية لم تتوقف خلال جائحة كورونا، حيث بات السائح يشعر بأهمية الأردن وأهمية المناطق الساحية والكنوز الأثرية والتاريخية، مبينا أن تنوع المنتج الثقافي والسياحي لدى المملكة يعزز من إطالة مدة السائح في الأردن.

وأكد أن الطيران منخفض التكاليف، كان له الاثر البالغ في زيادة أعداد السياح، مشيرا إلى أنه ذراع تسويقي للمملكة ويوجد وجهات جديدة سيتم التعامل معها من كافة الفئات.

وبما يتعلق في السياحة الداخلية، قال، إن برنامج أرددنا جنة تم إطلاقه بهدف تمكين أكبر عدد ممكن من الأردنيين لزيارة الأماكن السياحية، موضحا أن عدد المشاركين بلغ ما يقارب 4 الاف أردني، لافتا إلى أن البرنمج توقف بسبب الاحوال الجوية، فيما سيعود قريبا ويتم العمل على تقديم دعم يصل إلى 50 في المئة من تكلفة الرحلة.

أخبار ذات صلة

newsletter